المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

زراعة شعر الشارب

تعتبر زراعة شعر الشارب “الشنب” هي مقياس لمدي اهتمام الرجال بصحة الشارب فكما ان النساء لديهم الولع الخاص بصحة الشعر فالرجال ايضا يعتنون بصحة الشارب لذلك لاقت عمليات زراعة الشارب نجاحا كبيرا . ان بعض الرجال لديهم مشاكل معينة حيث لايملكون الشارب بالكثافة التي يريدونها لذلك قد زادت نسبة تلك العمليات كثير وخصوصا بالفترات الاخيرة . […]

تعتبر زراعة شعر الشارب “الشنب” هي مقياس لمدي اهتمام الرجال بصحة الشارب فكما ان النساء لديهم الولع الخاص بصحة الشعر فالرجال ايضا يعتنون بصحة الشارب لذلك لاقت عمليات زراعة الشارب نجاحا كبيرا .

ان بعض الرجال لديهم مشاكل معينة حيث لايملكون الشارب بالكثافة التي يريدونها لذلك قد زادت نسبة تلك العمليات كثير وخصوصا بالفترات الاخيرة .

بعد سن البلوغ يتخذ الشارب سمك وشكل معين وكثافة يبقي عليها طوال الثلاث سنوات التالية ولكن اذا لم يحدث اي تغييرات جديدة بهرمونات الذكورة سوف يبقي الشعر  بنفس هذه الخصائص دون تغيير .

أسباب تساقط الشارب :

اولا التساقط قد يكون بسبب الاختلالات الهرمونية داخل جسم الانسان فكثافة الشعر تخضع لسيطرة الجينات عليها .

ثانيا قد يكون التساقط بسبب الامراض الجلدية او امراض المناعه الذاتية .

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

كيفية اجراء عملية زراعة شعر الشارب / الشنب :

هذه العمليات تتم تحت سن معين ويكون غالبا بين 20 _22 وذلك لان الهرمونات تكون قد وصلت للمستوي الثابت لها وتجري لجميع الرجال الاصحاء الذين يكونون لهم بقع في مناطق متفرقة في الشارب .

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

من اكثر العمليات  التجميل شيوعا هي زراعة الشعر علي الجروح .

عملية زراعة شعر الشارب تتم للرجال الذين ليس لهم شارب اساسا او لديهم بقع مختلفة به ويكون لديهم شعر علي فروة الراس حيث تتم العملية بنزع جذور الشعر الرقيقة من المنطقة الواقعه ما بين الاذنين فوق الرقبة او من اعلي الاذنين .

تتم العملية بان يرسم الطبيب حدود للشارب اولا علي وجه المريض .

ثم يقوم الطبيب في المركز الطبي والصحي التركي باعطاء مهدئ خفيف المفعول لتخديره ويتم تخدير المنطقة التي سيتم الزراعه بها .

يقوم الطبيب المختص بتحضير خصل الشعيرات حيث لايزيد عن شعرة واحده في الخصلة وتكون رقيقة للغاية ولا تترك اي اثرا ظاهرا بالمنطقة حيث يتم التوصل لمظهر طبيعي وبعدها يبدأ الطبيب في الزراعه .

وتستغرق تلك العملية مدة تتراوح ما بين 2_3 ساعات تقريبا .

ما بعد عملية زراعة شعر الشارب :

هذه العملية لا تترك اي الم او مكروه بالمريض ويمكن للمريض بان ياخذ مسكنا في اليوم الاول .

يستطيع المريض بأن يستحم ولكن بعد مرور 24 ساعه علي العملية ولكن بشرط عدم فرك المنطقة المزروعه اطلاقا .

النمو الكامل بعد عملية زراعة شعر الشارب يستغرق عادة من 3 الي 6 اشهر لتتضح النتيجة كاملة .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.