المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للجبهة الكبيرة

زراعة الشعر للجبهه الكبيرة في تركيا

ماهي زراعة الشعر للجبهه الكبيرة؟ وزراعة الشعر للجبهه الكبيرة باستخدام تنقية FUE، والنتائج و المظهر النهائي، وخطوات العملية زراعة الشعر للجبهة الكبيرة.

زراعة الشعر للجبهة الكبيرة تتعدد اسباب ارتفاع الجبهة فمنها الوراثي او بسبب اجراء عملية سابقة كتعديل شكل الحاجبين و رفعهما او تساقط الشعر من مقدمة الرأس مما يضطر الى اجراء تسريحة مناسبة لاخفاء الجبهة المرتفعة.

يشرح موقع سارة الطبي طريقة زراعة الشعر للجبهة الكبيرة كحل مناسب لتصغير الجبين و تجميله و جعل الخط الامامي متوافق مع ملامح الوجه, وهو اجراء اكثر بساطة من اجراء جراحة تجميلية للجبهة.

 

محتويات المقالة

ماهي زراعة الشعر للجبهة الكبيرة ؟

يتم تحريك خط الشعر الامامي الى الاسفل بواسطة زراعة الشعر عوضا عن اجراء الجراحة التجميلية بحيث تقل المساحة الغير مغطاة بالشعر
تعرف باسم تقديم فروة الراس او زراعة الشعر للجبهة الكبيرة ويتم اجراءها لتحقيق عدة اهداف و تعتمد على ليونة فروة الراس لكن هناك البعض فقط مرشح لاجراء هذه العملية. تجرى هذه العملية لكلا الجنسين لمن لا تتوافق حجم الجبهة لديهم مع مساحة باقي الوجه و غاليا ما تكون النساء اكثر ميلا لاجراءها
من يكون خط الشعر الامامي مرتفع مما يزيد من مساحة الجبهة.

 

زراعة الشعر للجبهة الكبيرة باستخدام تنقية FUE:

تعد زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الإقتطاف FUE، واحدة من أكثر أساليب زراعة الشعر تقدماً من الناحية التكنولوجية في تركيا، حيث أنها توفر حلاً لاسترجاع الشعر بأقل تدخل جراحي محتمل، بواسطة تكنولوجيا متقدمة للغاية تقوم على نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، والتي تتركزفي المساحة الخلفيّة أو الجانبيّة للشعر وزراعتها بداخل منطقة تساقط الشعر خلال يوم واحد. في المركز الطبي التركي، نقدم لمرضانا زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بأحدث المعدات، مع انتباه توفير أسباب الأمان والراحة، وبضمان عدم ترك ندوب أو آثار جانبية للعملية.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 11

مميزات زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف FUE:

  • تمتاز زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطافFUE، بأنها لا تفتقر إلى خياطة جراحية.
  • لا يتم استعمال المشرط الطبي فيها إطلاقًا.
  • لا تترك آثارا أو ندوب ظاهرة.
  • تتم تحت نفوذ التخدير الموضعي.
  • تمنح نتائج طبيعية زيادة عن زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الشريحة.
  • لأننا في المركز الطبي التركي نحرص على رضا مرضانا وسلامتهم،نعتمد واحدة من أفضل تقنيات زراعة الشعر العالمية ألا وهي زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف FUE ، والتي تقدم أفضل النتائج بأقل الآثار الجانبية الممكنة.

هل عملية زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف (FUE)،مناسبة لي؟

ينصح باستخدام زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف (FUE)،للمرضى الذين يريدون الحصول على شعر جميل، بعملية طفيفة وبلا ندوب.أضف لذلك أنها تساعد المرضى الذين خضعوا لعملية زراعة شعر سابقة، تركت لهم ندوب على تمويه الندب الفائتة، وترقية المظهر الجمالي للموقع.

إذاً، إن كنت رجلاً أو امرأة، قمت بإجراء تجربة سابقة أو لا، وتحقق المقاييس التالية:

  • وجود منطقة صلع أو فراغات في فروة الدماغ.
  • لديك منطقة مانحة جيدة تتيح اقتطاف العدد المطلوب من البصيلات.
  • لا تتكبد من أي أمراض عضوية تعيق إجراء العملية.
  • لديها توقعات واقعية لنتائج العملية.
  • فأنت مرشح جيد لفعل عملية زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف(FUE)،في تركيا وبنتائج مضمونة.

ماذا يحدث خلال زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف (FUE)؟

يقوم أطباء زراعة الشعر للجبهة الكبيرة في المركز الطبي التركي بجني بصيلات الشعر من منطقة الشعر الغزير، والمعروفة باسم المساحة المانحة، وإعادة زراعتها في مناطق تساقط الشعر بعد الانتهاء من فتح القنوات المستقبلة، فيما تحتوي كل بصيلة على ,2,3,4 شعرة وهذا تبعاً للخواص الجينية للشخص.

وتستغرق عملية زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الإقتطاف (FUE)عادةً مدة يوم كامل (8-10 ساعات)، وعلى العليل أن يستلقي على وجهه وجانبه لفترات طويلة أثناء استخراج البصيلات. إلا أن ما يطمئنك أن النتيجة مؤكدة حيث أن أطبائنا في المركز الطبي التركي متخصصون في دمج الشعر وإدخال البصيلات بزوايا محددة تتطابق مع نمو الشعر الأصلي، مما يضمن نتيجة ساحرة بمظهر طبيعي وكثافة مثالية.

 

تكلفة زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف (FUE)، في تركيا:

يتم تحديد التكلفة الإجمالية لـ زراعة الشعر للجبهة الكبيرة استناداً لمجموعة من العوامل أهمها التكليفات العامة ونفقات المستشفي ورسوم الطبيب، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف FUEفي تركيابين 1600-3000 دولار أمريكي. فيما يقدم المركز الطبي التركي أفضل العروض للمرضى الدوليين الباحثين على مستوى عالٍ من الرعاية الطبية، بواسطة تقديم باقات علاجية متكاملة، تشمل تكلفة العملية والإقامة الفندقية والعقاقير الضرورية عقب العملية إضافة إلى ذلك خدمات المواصلات والترجمة الفورية، لذلك لا تحتار في الاتصال معنا للاستحواز على الاستشارة الطبية المجانية ومعرفة كامل التفاصيل المرتبطة بحالتك.

إن هبوط التكلفة لا يقصد معايير أدنى، حيث أن المركز الطبي التركي متعهد بأعلى المقاييس المتفق عليها مع التحالف الأوروبي ومنظمات الصحة العالمية.

 

نتائج زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف (FUE):

تعد زراعة الشعر للجبهة الكبيرة إحدى العمليات التي تتطلب لكثير من الصبر والمثابرة لرؤية النتائج النهائية، إلا أن لا داعي للقلق حيث يقوم طبيبنا المتخصص في المركز الطبي التركي، بتزويدك بالتعليمات الواجب عليك تتبعها لتسريع عملية نمو الشعر، كما يقوم فريقنا الطبي بمواصلة سير النتائج من خلال التواصل معك، وتقديم الدعم اللازم لفترة عام كامل عقب إتمام الزراعة.

يقال أن الشعر المزروع مقتطف من الشعر الطبيعي نفسه، الأمر الذي يقصد أنه يحمل خصائص نمو الشعر الطبيعي ذاتها، ويمر بمراحل نمو على النحو التالي:

اليوم الأول إلى اليوم السادس:

يمكن ملاحظة انتفاخ طفيف داخل حدود منطقة زراعة بصيلات الشعر الحديثة، كما قد يأتي ذلك تساقط لبعض خصل الشعر من المناطق التي تم نزع البصيلات منها وهذا أمر طبيعي يحدث خلال الأسبوع الأول من زراعة الشعر.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

اليوم السّابع إلى اليوم العاشر:

يبدأ الشعر بالظهور من البصيلات المزروعة، مع ظهور بعض القشور والتي تحتاج للالتزام بتعليمات الطبيب، وهذا لإزالة القشور المتشكلة على فروة الشعر في تلك المنطقة.

الشهر الأول إلى الشهر السادس:

يبدأ الشعر بالظهور بشكل خفيف في مختلف أنحاء الزّراعة، ويزداد طوله متدرجّاً.

الشهر السادس:

يكون طول أكثرية الشعر الحديث بلغ إلى اثنين إلى ثلاثة سم تقريباً، وتكون النتائج أكثر سمكاً وغزارة.

الشهر الثامن وحتى الشهر العاشر:

يظهر التحسن هائل على شكل الشعر واضحاً من حيث النمو والكثافة.
الصورة أصدق الدلائل! لتتأكد من فوز العمليات لدينا في المركز الطبي التركي لزراعة الشعر في تركيا يمكنك زيارة القسم الذي يتضمن على صور قبل وبعد العملية لتلاحظ النتائج المذهلة بنفسك.

 

الأسئلة المتداولة بخصوص زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الإقتطاف؟

هل زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف هي الحل الدائم لتساقط الشعر؟

نعم. تعتبر عمليات زراعة الشعر للجبهة الكبيرة الخيار الدائم لاسترجاع الشعر مع ضمان استمرار نموه نطاق الحياة، وهذا لأن الشعر المزروع هو شعرك الطبيعي نفسه، الأمر الذي يقصد أن عملية نمو الشعر ستسير على نحو طبيعي وانسيابي.

ولأننا في المركز الطبي التركي، نحرص على رضا مرضانا فإننا نقدم حقيبة علاجية إضافة لجلسات بلازما مجانية، وذلك للتسريع من عملية نمو الشعر المزروع.

هل هناك سن معين للقيام بعملية زراعة الشعر للجبهة الكبيرة بتقنية الاقتطاف؟

من المعتاد أن يُعد السقماء الذين تتراوح أعمارهم بين 20-50 عاماً المنتخبين الأكثر ملاءمة لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف. ومع هذا، يمكن لاولئك الذين تخطت أعمارهم الخمسين عاماً الحصول على زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف إذا ما كانت حالتهم الصحية جيدة ويمتلكون منطقة مانحة قوية.

 

من يعاني من تساقط الشعر :

ان يتمتع الشخص بالصحة الجيدة ولا يعاني من اي امراض او معوقات تمنع اجراءه للعملية. الفرق بين الاجراء الجراحي و زراعة الشعر للجبهة الكبيرة.

في الطريقة الجراحية يقوم الطبيب باقتطاع جزء من فروة الراس (2-3سم) خلف الخط الامامي للشعر وبعد ازالة الجلد الزائد يتم ربط اطراف الجلد مجددا ليكون المظهر النهائي عن طريق الشد و التقليص جبهة اقل ارتفاعا من قبل. يتم تغطية الجرح عن طريق الشعر الى ان تزول اثار الندبات تلقائيا مع مرور الزمن و تحتاج هذه الطريقة إلى طبيب عالي الاحتراف لكي تكون النتائج متفقة مع طموحات المريض.

أما في طريقة زراعة الشعر للجبهة الكبيرة فهي اكثر امان و بساطة و لا تتطلب الجراحة , فقط يتم اقتطاف بعض البصيلات و يتم زراعتها في الجبهة و الخط الامامي مما يجعل المساحة تتقلص و بشكل طبيعي.

 

النتائج و المظهر النهائي :

تهدف العملية الى اعطاء مظهر اكثر جاذبية واقرب الى الشكل الطبيعي الغير ملفت للنظر وذلك عن طريق خفض الخط العالي للشعر الى الاسفل بمقدار 2-5 سم وفقا لطول ومساحة الجبهة وتوفقها مع شكل الوجه بالاضافة لكثافة المنطقة المانحة من جهة اخرى.

 

ميزات زراعة الشعر للجبهة الكبيرة :

  • بعد اجراء المقارنة بين العمل الجراحي و زراعة الشعر كحلول لتصغير الجبهة نجد ان العمل الجراحي يترك اثار جانبية لذا فهو لا يعتبر الخيار الامثل لدى
  • الكثيرين اما زراعة الشعر فتعطي نفس النتائج و بدون جراحة اما عن ميزاتها نذكر:
  • تصغير الجبهة عن طريق اجراء بسيط و اقل تكلفة و خطورة.
  • نتائج دائمة و بجلسة واحدة و التغير فوري (ربما يستغرق بعض الوقت لظهور النتائج المثالية).
  • اكثر امان فلا داعي للجروح ولا ظهور لندبات مستقبلا.
  • لا داعي لمرحلة الاستشفاء كما الامر في العمل الجراحي , فعند زراعة الشعر تكون مرحلة النقاهة قصيرة و اقرب الى الحياة الروتينة.
  • تتناسب زراعة الشعر مع جميع انواع فروات الراس و المرضى بعكس العمل الجراحي الذي يناسب البعض فقط.
  • قليلة التكلفة و خاصة بوجود خيارات اخرى في التقنيات التي سوف تطبق على زراعة الشعر كالاقتطاف و قلم التشوي.

 

خطوات العملية زراعة الشعر للجبهة الكبيرة :

  • التقاط بعض الصور قبل العملية ومن عدة زوايا و وضعيات مختلفة لمقدمة الرأس و الخلفية المانحة عن طريق كاميرا احترافية.
  • رسم خط افتراضي للمنطقة المانحة من خلفية الرأس و الجانبين.
  • رسم خط افتراضي للجبهة التي ستتم زراعتها و قياس الابعاد بالاتفاق مع المريض لتكون متناسبة مع ارتفاع الحاجبين و شكل الوجه.
  • التخدير الموضعي للمنطقة المانحة وتستغرق بضع دقائق لكي يسري مفعول التخدير و ليباشر الطبيب بالعملية.
  • الاقتطاف عن طريق اداة انبوبية دقيقة وتتناسب مع حجم البصيلة ليتم حفظ البصيلات في سائل طبي بدرجة حرارة منخفضة.
  • تصنيف البصيلات عن طريق مكبر مجهري وفقا لعدد الشعيرات في كل بصيلة و تجهيزها للزراعة تسهيلا للطبيب.
  • فتح قنوات بأداة مجهرية دقيقة في الجبهة الامامية وفقا للخط الافتراضي المرسوم و المتفق عليه مع المريض.
  • غرس البصيلات في القنوات وهي المرحلة الاخيرة لتبدأ مرحلة الاستشفاء مباشرة بعد الخروج من المشفى.
    ملاحظة : يمكن اختصار (فتح القنوات – الغرس) بخطوة واحدة عند استخدام تقنية قلم تشوي.

 

الاستشفاء بعد زراعة شعر للجبهة الكبيرة :

يمكن مزاولة المريض حياته الروتينيه بشكل اعتيادي و طبيعي و بدون اي مشاكل لكن لا داعي لاي نشاط زائد لان ذلك يعيق من وصول الدم بكمات كافية الى مناطق زراعة الشعر لذا يفضل الابتعاد عن الرياضات الشاقة لمدة شهر.

لا يوجد اي مضاعفات لزراعة الشعر للجبهة الكبيرة بالمقارنة مع العملية الجراحية التي تجرى لتصغير الجبهة باستثناء بعض التورمات و لالام البسيطة فقط و التي تزول مع المسكنات بعد بضعة ايام. اذا لا داعي لتوقع اي اعراض خطيرة او مشاكل معقدة مع اجراء زراعة الشعر للجبهة الكبيرة فهي الحل الامثل لكل من يعاني من تساقط الشعر الامامي و اتساع او ارتفاع الجبهة.

واخيرا و لطلب الاسعار من المركز الطبي والصحي التركي الطبي لحلول تساقط الشعر يرجى التواصل مع كادرنا عبر الرابط أو زيارة صفحتنا على الانستغرام.

 

100%
رائع جدا

زراعة الشعر للجبهة الكبيرة

  • مارأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.