المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر يتم في الغالب تحديدها من خلال الطبيب المتخصص الذي يمتلك الخبرة الواسعة في عمليات زراعة الشعر ويتوقف نجاحها على العديد من العوامل. من المعروف أن لكل شخص نسبة صلع مختلفة عن الأخر فعند إجراء عمليات زراعة الشعر تتم على جلسات والجلسة الواحدة تتم بزراعة 1500 بصيلة تقريبا وتنتهي ب 4500 […]

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر يتم في الغالب تحديدها من خلال الطبيب المتخصص الذي يمتلك الخبرة الواسعة في عمليات زراعة الشعر ويتوقف نجاحها على العديد من العوامل.

من المعروف أن لكل شخص نسبة صلع مختلفة عن الأخر فعند إجراء عمليات زراعة الشعر تتم على جلسات والجلسة الواحدة تتم بزراعة 1500 بصيلة تقريبا وتنتهي ب 4500 بصيلة، وتختلف حالة المريض عن الأخر فقد يحتاج إلى جلستين أو أكثر إذا كان لديه نسبة صلع عالية، ومن الضروري مرور الوقت الكافي بين الجلستين على الأقل ستة الأشهر وقد يصل إلى سنة.

نجاح تلك العمليات يكون الأساس بها غالبا هو الطبيب نفسه لأن الطبيب هو المشخص لحالة المريض ودرجة تساقط شعره ونسبة الصلع عنده والأسباب التي أدت للصلع، وكذلك الطبيب هو المسؤول عن كمية البصيلات التي سيقوم بنزعها وعن كيفية زراعتها، لذلك عند اللجوء لتلك العملية فأهم خطوة هي اختيار الطبيب المتخصص صاحب الخبرة الكبيرة.

عوامل نسبة نجاح عملية زراعة الشعر :

1_حجم المنطقة المصابة بالصلع المراد زراعتها.

2_عدد البصيلات التي سيتم نزعها من المنطقة المانحة بدون التأثير عليها.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

3_نسبة المنطقة التي سيتم زراعتها والمنطقة المانحة للبصيلات حتى لا تزيد واحدة عن أخري.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

4_الطريق التي سيتبعها الطبيب في استئصال بصيلات الشعر المنزوعة.

5_الطريقة المستخدمة لشق القنوات المالكة للبصيلات ونزع البصيلات منها.

قبل إجراء عملية زراعة الشعر:

هناك العديد من العوامل التي يجب علي الطبيب معرفتها قبل اجراء العملية من المريض ليحدد نسبة نجاح العملية ومن بين تلك العوامل هي سن المريض وماهي أسباب الصلع لديه، وهل تسبب الصلع من استخدام الأدوية أم إنه صلع وراثي، وهل هذا المريض مؤهل نفسيا للخضوع لتلك العملية.

المركز الذي سيتم فيه العملية يقع عليه نسبة كبيره من نجاحها فهل هو مناسب وهل البيئة التي سيتم بها إجراء العملية معقمة ونظيفة، هل الأدوات المستخدمة للعملية معقمة كي لا تؤثر على المريض وصحته، والطاقم الطبي الذي يساعد الطبيب بالعملية هل هو طاقم متخصص في القيام بمثل هذه العمليات.

الان نسبة نجاح عملية زراعة الشعر هي من العمليات مضمونة النتائج ولكنها تحتاج لتخصص وخبرة كبيرة وأن يبذل الطبيب مجهود كبير هو وطاقمه الطبي كي يكون المظهر النهائي للشعر مرتب ومتناسق مع شعره الأصلي ولا يظهر أي فروق بينهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.