المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

عمليات تجميلية غير جراحية

عمليات تجميلية غير جراحية

عمليات تجميلية غير جراحية
عمليات تجميلية غير جراحية

التطور الكبير في عالم التكنولوجيا جعل العمليات التجميلية من الممكن أن تتم بدون أي تدخل جراحي فهناك العديد من عمليات تجميلية غير جراحية مثل حقن البوتوكس .

حقن البوتوكس :

هي عمليات تجميلية تقوم بالمساعدة في إرخاء عضلات الوجه وجعل الخطوط والتجاعيد به أقل وضوحا .

يظهر تأثر هذه الحقن بعد حوالي من ثلاثة إلى خمسة أيام على الأغلب ، ولكن من الممكن أن يطيل الأمر لأكثر من ذلك لمدة أسبوعين للحصول على  التأثير الكامل لها ويستمر مفعولها لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر في العادة .

ومن  مخاطر حقن البوتوكس أنه من الممكن ظهور كدمات في مكان الحقن ومن الممكن أن يقاوم الجسم هذا العلاج بعد تكراره كثيرا .

التقشير الكيميائي :

هي سوائل تقوم بإزالة الخلايا الجلدية الميتة من علي سطح البشرة والعمل علي نمو خلايا جديدة وتقوم بتحسين المظهر ويوجد ثلاثة أنواع للتقشير وهم :

  • 1_التقشير السطحي وهو يقوم بإزالة الخلايا الجلدية من الطبقة العليا من الجلد تترك مادة التقشير لبضع دقائق ويكون تأثيرها لمدة مؤقتة وتحتاج إلى علاج منتظم للحفاظ عليها .
  • 2_التقشير المتوسط ويقوم بإزالة الخلايا الجلدية من الطبقتين العليا والوسطى من الجلد ويتوجب الحفاظ على تأثير العلاج تكراره كل ستة إلى سنة .
  • 3_التقشير العميق ويصل تأثيره إلى الجزء السفلي من الأدمة وقد يحدث استعمال تخدير موضعي ومسكن وتترك المادة المقشرة علي الوجه لمدة قد تصل إلى نصف ساعة .

هذا التقشير تتم اللجوء إليه مرة واحدة وذلك لأن تأثيره طويل ولا حاجه لتكراره

إزالة الشعر بالليزر :

الآن أصبح بإمكان الجميع إزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والجسم وذلك باستخدام الليزر غير الجراحي .

تشمل هذه العملية أيضا استعمال الليزر لتسخين التجاويف الصغيرة في الجلد ومن الممكن أن تصل مدة البرنامج العلاجي إلى سنة كاملة فمن الضروري التأكد من خلو المنطقة من الشعر تمام وتكون هذه  النتائج مرضية جدا وطويلة الأمد غالبا ولكنها ليست دائمة .

وبعد هذه العملية قد تصبح البشرة حساسة أكثر لأشعة الشمس وقد تصبح شاحبةً أو داكنةً بشكل غير مألوف، وذلك  لأشهر كثيرة بعد إنهاء العلاج .