المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

خطورة زراعة الشعر

خطورة زراعة الشعر وتأثيرها على صحة المريض فالطبع تلك من العمليات الأمنة جدا وليس لها أي أضرار بالغة ولكنها كأي تدخل جراحي قد يكون لها بعض الأثار والأضرار. خطورة زراعة الشعر أكثر الأضرار التي قد تحدث بعد عملية زراعة الشعر: 1_قد يصاب المريض بالعدوي البكتيرية حول منطقة الخياطة في المنطقة التي تمت زراعتها وأيضا قد […]

خطورة زراعة الشعر وتأثيرها على صحة المريض فالطبع تلك من العمليات الأمنة جدا وليس لها أي أضرار بالغة ولكنها كأي تدخل جراحي قد يكون لها بعض الأثار والأضرار.

خطورة زراعة الشعر

أكثر الأضرار التي قد تحدث بعد عملية زراعة الشعر:

1_قد يصاب المريض بالعدوي البكتيرية حول منطقة الخياطة في المنطقة التي تمت زراعتها وأيضا قد تصاب المنطقة المانحة للبصيلات بالعدوى.

2_قد تتكون حويصلات جلدية نتيجة عمليات زراعة الشعر، وبتلك الحالة لابد من تصريفها بالشكل الصحيح لكيلا تتسبب في حدوث عدوي جديدة.

قد أفاد الموقع الرسمي لالمركز الطبي والصحي التركي التخصصي في زراعة الشعر وعمليات التجميل في تركيا وغيره أن اضرار عملية زراعة الشعر من الممكن تلخيصها في عدة نقاط أهمها:

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

1_رقة الشعر حيث أن الشعر المزروع جديدا يحتاج فترة ليتأقلم مع البيئة الجديدة ولذلك قد يكون أقل سمكا من الشعر الطبيعي.

2_قد يحدث نزيف في فروة الراس وإذا لم يتوقف يجب ان يتدخل المريض بأي شكل ليوقفه.

3_الألم فعمليات زراعة الشعر كأي عملية جراحيه يتواجد الألم مباشرة بعد زوال تأثير التخدير الموضعي.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

4_الحكة ولكنها شعور يزول بسرعه فقط بعد عدة أيام قليلة بعد العملية ولكن على المريض أن يتجنب الحك العنيف في المنطقة لكيلا يفقد البصيلات المزروعة حديثا.

5_قد يحدث بعض التورم وهو سرعان ما يزول في الأيام الأولي بعد العملية.

6_قد يظهر بعض التكيسات الصغيرة عندما تنغرس بصيلة تحت الجلد وتكون كبثور صغيرة جدا ومن الضروري اللجوء للطبيب فقط للاطمئنان.

7_قد تظهر بعد الندبات وهذا علي حسب طبيعة الجلد.

خطورة زراعة الشعر على الاشخاص الذين يعانون من امراض جانبية.

من الضروري جدا قبل إجراء تلك العمليات على من يعاني من أية أمراض مزمنة ان يخبر طبيبه بحالته وبكل الأدوية التي يتناولها قبل العملية.

ومن ضمن النصائح التي يتبعها مرضي السكري ان يخطروا الطبيب الذي يجري العملية لتفادي المشاكل التي قد يتعرض لها المريض أثناء العملية كازدياد النزيف عند ارتفاع السكر في الدم.

حياة المريض بالضروري ستتأثر بعد العملية ولكن يختلف ذلك التأثير من يوم لأخر فيمتنع على المريض ان يستخدم أي زيت او شامبو قويين عند الاستحمام واستخدام فقط شامبو مخصص لهم وبالطريقة التي يحددها الطبيب.

قد تتكون بعد القشور في فروة الراس بالأسبوع الثاني ويبدأ الشعر الجديد في الظهور من الشهر الثاني للرابع ولكن يكتمل نمو وتعطي العملية أفضل نتائجه بعد الشهر التاسع من العملية.

في النهائة نستنتج بان لا يوجد اي خطورة زراعة الشعر على صحة الشخص الذي يجري العملية فهي امنة 100% ان شاء الله .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.