المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

 تساقط الشعر بعد الزراعة

تساقط الشعر بعد الزراعة هو من الأمور الطبيعية جدا التي عادة ما تحدث ويعتبر تساقط طبيعي حيث يبدا الشعر الجديد في النمو بعد هذا التساقط في فترة تتراوح ما بين 3_6 شهور ليغطي المنطقة المزروعة. الشعر المزروع يستمر بالنمو مدي الحياة وليس له فترة معينة ويتساقط كما يظن البعض لذلك على المريض ان يكون صبورا […]

تساقط الشعر بعد الزراعة هو من الأمور الطبيعية جدا التي عادة ما تحدث ويعتبر تساقط طبيعي حيث يبدا الشعر الجديد في النمو بعد هذا التساقط في فترة تتراوح ما بين 3_6 شهور ليغطي المنطقة المزروعة.

الشعر المزروع يستمر بالنمو مدي الحياة وليس له فترة معينة ويتساقط كما يظن البعض لذلك على المريض ان يكون صبورا ليري النتائج النهائية للعملية بعد سنة كاملة من إجرائها.

ولكن تساقط الشعر بعد العملية بفترة كبيرة هو دليل علي فشل العملية وعدم نجاحها ويتم هذا التساقط عادة بسبب الأخطاء التي قد يرتكبها الطبيب أو المريض تؤدي لفشل العملية كاملة.

 تساقط الشعر بعد الزراعة والقشور التي تظهر بعد الزراعة:

بعد مدة محددة من العملية ستلاحظ ان كل علامات التورم والاحمرار قد اختفت وبدأت ظهور قشور في منطقة العملية، ولكن هذه القشور خطرة للغاية من الضروري جدا عدم حكها او إزالتها بالقوة، بل وأيضا تتجنب ملامستها باليد وتركها حتى تختفي تماما.

عند تعرض تلك القشور للحكة قد تؤدي لنتائج غير مرغوب بها في العملية وقد تؤدي لالتهاب فروة الرأس وفشل العملية كلها.

 تساقط الشعر بعد الزراعة وتعليمات بعد عملية زراعة الشعر:

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

1_من الأفضل للمريض النوم على الظهر وبزاوية 45 درجة لكي يتجنب احتكاك فروة الرأس بالمخدة أثناء النوم.

2_عدم حك المنطقة المزروعة بالأظافر مطلقا وفي حالة الضرورة يمكن حكها فقط بأطراف الأصابع.

3_عدم ممارسة الرياضة الشاقة كالسباحة ورفع الأثقال وأي مجهود بدني عنيف.

4_تجنب أشعة الشمس المباشرة وعدم الجلوس تحتها مباشرة.

5_تتم حلاقة الرأس بالمقص فقط في الثلاث أشهر الأولي بعد العملية ومن الممكن الاستعانة بالشفرة.

عدم الالتزام بأوامر الدكتور وتعليماته يؤدي لتأخر ظهور الشعيرات الجديدة في النمو وبالتالي يتأخر نتيجة العملية وأيضا قد يؤدي إلى سقوط الشعر التي تمت زراعته بعد عدة سنوات من الزراعة وعدم بقاءه طويلا، ولكن في حالة الالتزام التام بأوامر الطبيب فلا داعي للخوف مطلقا على نتائج العملية.

العملية لها نسبة نجاح كبيرة جدا ولكن قد يكون اختيار الطبيب غير المتخصص هو السبب في  تساقط الشعر بعد الزراعة فقد تحدث أخطاء من الطبيب نفسه أثناء عملية زراعة الشعر تؤدي لفشلها تماما، ولذلك فمن الضروري قبل إجراء العملية اختيار الطبيب المناسب.

المركز الطبي والصحي التركي التخصصي في عمليات التجميل وزراعة الشعر في تركيا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.