المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

عمليات تجميل الأطفال

عمليات تجميل الأطفال

عمليات تجميل الأطفال
عمليات تجميل الأطفال

تطورت عمليات التجميل في العالم تطورا كبير وأصبح هناك تخصصات في عمليات تجميل الأطفال وتكون في معظم الأوقات عمليات ترميمية .

عمليات تجميل الأطفال أغلبها تتم لمعالجة الحروق أو التشوهات الخلقية فتختلف تلك العمليات كثيرا عن عمليات التجميل للكبار حيث أن العمليات التجميلية للكبار لا تتم قبل سن الثامنة عشر حتى اكتمال النمو .

تشوهات الاطفال لها قسمين إما أن تكون خلقية أو بسبب حوادث وإصابات وحروق  ،وتلعب الوراثة دور كبير في حودث التشوهات لدى الأطفال وخصوصا عند زواج الأقارب  ، وأيضا من المحتمل أن يكون عمر المرأة هو السبب في تلك التشوهات.

وهناك من ضمن هذه العمليات التجميلية عمليات تتم لعلاج الشفة الأرنبية التي تعتبر من التشوهات الشائعة جدا في الوجه لدى الأطفال والاطفال المصابين بها يحتاجون الكثير من الدعم والاهتمام النفسي ولها نوعان إما أن تكون شفة أرنبية أحادية الجانب أو شفة أرنبية ثنائية الجانب .

وعمليات أخرى تتم لمعالجة الحروق الناتجة عن السوائل الساخنة التي تنتج حروق من الدرجة الثانية  ، و أيضا المواد المنظفة للحمامات التي تنتج حروق خطيرة جدا ومن الدرجة الثالثة فهذا النوع من الحروق يستوجب تدخل جراحي لمعالجته .

وقد تكون أسباب التشوهات بعد الولادة أيضا كوضع رأس الطفل على أرضية صلبة طوال فترة نومه ، وهذا يجعل الرأس مسطحة من الخلف وذلك لأن الأرض الصلبة تمنع نمو الراس من الناحية الخلفية لها ويزداد النمو علي الجوانب ومن هنا ننصح الوالدين دائما بوضع مخدة متوسطة الليونة تحت رأس الطفل المولود .

هناك حالات كثيرة من الشباب والنساء الذين كانوا قد تعرضوا لتشوهات في صغرهم ولم يتم علاجهم ولذلك قد عاشوا حياة قاسية من تعليقات وسخرية من حولهم ورفض المجتمع لهم والتقزز منهم .

في كل الحالات والتشوهات يكون العلاج المبكر لها هو الحل الأمثل دائما وذلك لأنه يساعد على التئام الجروح والوصول بالشكل العام للطفل الي شكله الطبيعي سريعا .

ومن مميزات العمليات التجميلية للأطفال أنها تؤثر بشكل ايجابي على نفسية الطفل وزيادة ثقته بنفسه واندماجه في المجتمع وتكوين صداقات وعلاقات بين الاطفال في نفس عمره .