المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

تساقط الشعر بعد عملية الزراعة

تساقط الشعر بعد عملية الزراعة لأن تلك العملية هي من العمليات ناجحة جدا ولكن من الواجب على المريض ان يتبع كل التعليمات المرتبطة بما يعد العملية حتى يتم الحصول على أفضل نتائج للعملية وأقصي نمو للشعر.   ما بعد عملية زراعة الشعر: بعد اجراء عملية زراعة الشعر يجب على المريض اتباع التعليمات بالشكل الصحيح، حيث تختفي كل […]

تساقط الشعر بعد عملية الزراعة لأن تلك العملية هي من العمليات ناجحة جدا ولكن من الواجب على المريض ان يتبع كل التعليمات المرتبطة بما يعد العملية حتى يتم الحصول على أفضل نتائج للعملية وأقصي نمو للشعر.

 

ما بعد عملية زراعة الشعر:

بعد اجراء عملية زراعة الشعر يجب على المريض اتباع التعليمات بالشكل الصحيح، حيث تختفي كل أثار العملية بعد اول أسبوع من إجراءها وحتى أسبوعين، وفي خلالهم يتناول المريض الدواء المناسب للسيطرة على أي ورم بما قد يحدث ولكن يستمر ذلك الورم لمدة أقصاها الأسبوع الأول فقط.

الشعر المزروع يبدأ غالبا في النمو بعد 10 أسابيع من العملية ويكون طويل بالشكل الكافي ومندمج مع فروة الرأس، وبعد 6 أشهر من العملية تستطيع ان تحكم عليها بالنجاح او الفشل وغالبا ما تكون نتائج العملية كاملة بعد مرور عام من اجرائها.

 

تساقط الشعر بعد العملية:

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 5

في الثلاث أشهر الأولي قد يحدث فقدان في الشعر ويتساقط الشعر المزروع وهذا شيء طبيعي وغير مخيف أبدا، ويعقب ذلك التساقط نمو ضعيف للشعر الجديد المزروع.

فروة الرأس تعتبر كالتربة التي ينمو بها الشعر الجديد المزروع فإن كانت التربة صالحة وجيدة فالزارعة تعطي أفضل نتائجها وتكون سليمة والعكس صحيح.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 6

إذا كانت الطبيب غير مراعيا لطبقات فروة الرأس وقام بالزراعة عشوائيا فهذا يعتبر السبب الأكبر في تساقط الشعر بعد الزرع.
فروة الرأس يجب الحفاظ عليها صحية ونظيفة فهذا اهم سبب لامتلاك شعر صحي لذلك فالعناية بفروة الرأس هي عناية تامة بالشعر ويمنع من تساقطه.

على المريض ان يعلم انه بعد اجراء عملية زراعة الشعر فالشعر لن يعود ابدا مثل أيام الشباب والمراهقة بهذا الكثافة المتوقعة وبالشكل والهيئة التي كان عليها من قبل.

لا يجب على المرضى الاستعجال بتوقع النتائج لان النتائج الحقيقية ستبدأ بالظهور لاحقا مع مرور الوقت.

يتم إجراء عملية زراعة الشعر لتغطية المناطق المصابة بالصلع والأماكن الخفيفة لجعلها غير ملحوظة ولا ظاهره ومع تقدم السن فمن الطبيعي ان تقل كثافة الشعر في المناطق المزروعة، وبالتالي ستقل أيضا في المناطق المانحه ولكن لن يعود الشخص أصلعا مرة اخري ابدا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.