المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

اسباب تساقط الشعر في دول العالم الغربي والعربي

اسباب تساقط الشعر في دول العالم الغربي والعربي لطالما كان الشعر اللامع والكثيف مرغوبا وعلامة على حالة صحية جيدة فور ملاحظتك لبداية تساقط الشعر عندك تبدأ البحث عن طرق لإخفاء ضعف الشعر لديك وتتناول الأدوية املا بايقاف تساقط الشعر لديك في كل الأحوال إذا لم تعرف سبب تساقط الشعر الخاص بك فلن يتوقف تساقط الشعر […]

اسباب تساقط الشعر في دول العالم الغربي والعربي

لطالما كان الشعر اللامع والكثيف مرغوبا وعلامة على حالة صحية جيدة فور ملاحظتك لبداية تساقط الشعر عندك تبدأ البحث عن طرق لإخفاء ضعف الشعر لديك وتتناول الأدوية املا بايقاف تساقط الشعر لديك في كل الأحوال إذا لم تعرف سبب تساقط الشعر الخاص بك فلن يتوقف تساقط الشعر دائما قبل البحث عن العلاج عليك بالبحث عن السبب في المشكلة.

هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر وطبعا يجب مراجعة طبيبك أو أخصائي الشعر ليقوم بتحديد السبب نذكر هنا بعض الأسباب.

  • تاريخ العائلة الطبي.

أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هو الوراثة مما يعني أنها قد انتقلت من آبائك إليك تعرف هذه الحالة بالصلع الوراثي أو تساقط الشعر الذكوري بهذا النوع من تساقط الشعر تفقد شعرك بشكل تدريجي وبطيء وفي حال لم يتم أخذ الاحتياطات اللازمة فإنه سيتزايد مع تزايد العمر.

  • التوتر.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7
مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

السبب الثاني هو التوتر من الطبيعي أن يتساقط الشعر عند زيادة التوتر سيتوقف تساقط الشعر بالتأكيد عند شعورك بالراحة النفسية بعد العناء ولكن إذا كان لديك توتر مستمر أو ثقة منخفضة بالنفس أو أنت تعاني من الاكتئاب فربما ستعاني من تساقط شعر مزمن أو حتى من الممكن أن تسرع الصلع لديك.

  • الأمراض.

قد يحدث تساقط الشعر عند خضوعك لعمليات جراحية أو للعلاج الكيميائي أيضا أمراض الغدة الدرقية من الأمراض التي تسبب في الحصول على تساقط شعر شديد بالتأكيد أيضا التغيرات الهرمونية في الجسم ستؤدي إلى تساقط الشعر.

  • النظام الغذائي.

شعرك يحتاج إلى نظام غذائي متوازن يوفر جميع البروتينات والمعادن اللازمة على سبيل المثال من المرجح أن تعاني من تساقط الشعر إذا لم تحصل على كفايتك من البروتينات أيضا يعتبر نقص فيتامين س والحديد من أهم العوامل في تساقط الشعر.

  • التقدم بالعمر.

يمكن ربط تساقط الشعر أيضا بالتقدم بالعمر معظم الأشخاص تقريبا يعانون من تساقط الشعر مع تقدم العمر خصوصا بالنسبة للأشخاص في الخمسينات والستينات من العمر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.