المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

الآثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر

الآثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر تعتبر في الغالب من الأضرار البسيطة التي لا تؤثر علي حياة الإنسان مطلقا ربما تكون فقط بعض المشكلات التي يمكن السيطرة عليها بسهوله . من أبرز تلك الآثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر : 1_رقة وخفة الشعر حيث انه بعد إجراء تلك العمليات سوف تلاحظ أن الشعر اصبح أقل […]

الآثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر تعتبر في الغالب من الأضرار البسيطة التي لا تؤثر علي حياة الإنسان مطلقا ربما تكون فقط بعض المشكلات التي يمكن السيطرة عليها بسهوله .

من أبرز تلك الآثار الجانبية بعد عملية زراعة الشعر :

1_رقة وخفة الشعر حيث انه بعد إجراء تلك العمليات سوف تلاحظ أن الشعر اصبح أقل سمكا وتعتبر تلك المشكلة من الأمور الإعتيادية وتستمر فقط حتي ينمو الشعر الجديد ويتخطي مرحلة الثبات .

2_حدوث نزيف في فروة الرأس وهذا يتم حيث ان تلك العمليات هي تدخل جراحي فربما يصاحبه بعض النزيف والذي قد يتم لأسباب مختلفة ويتوقف في الغالب ذلك النزيف في خلال اليوم الأول للعملية ، إلا في حالات قليلة جدا قد يستمر ذلك النزيف فيتم علاجه بطريقتين :ان يعطي للمريض بعض الأدوية التي تعمل علي التئام الأنسجة ووقف النزيف ، او يقوم الطبيب بعمل غرز في أماكن النزيف لإيقافه .

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

3_الشعور بالحكة بالمنطقة التي تمت زراعتها حيث ان الشعور بالحكة ليس من الأمور الطبيعيه بعد الجراحه ولكن قد يحدث هذا الأمر ولكنه لا يستمر طويلا ، فقط علي المريض ان يستخدم الشامبو المخصص للشعر وبالطريقة الصحيحه التي نصحه بها الطبيب .

4_حدوث تورم بمكان العملية ففي بعض الحالات النادرة قد يحدث تورم بسيط بفروة الرأس وقد يصيب الجبهة أيضا وربما يصل الي ما حول العينين ولكن سرعان ما يزول هذا التورم بدون اي تدخل جراحي ، واذا استمر لأكثر من ثلاثة أيام يوصف الطبيب أدوية بسيطة جدا للمريض تعمل علي تخفيفه وزواله .

5_حالات حدوث العدوي ولكن هذه الحالات نادرة جدا بسبب التعقيم الجيد أثناء وبعد العملية ، ويقوم الطبيب  غالبا بوصف مضادات حيوية للمريض تساعد علي شفاء الجرح مكان العملية وتفاديا لأية عدوي ممكنة .

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

6_بعض الندوب البسيطة وخصوصا عند المنطقة المستقبلة للشعر بعد العملية وقد يكون ذلك بسبب العبث بتلك المنطقة وقد تكون ايضا بسبب طبيعة الجسم في التئام الجروح لديه .

بعد كل هذا يتضح لنا أن عمليات زراعة الشعر هي من العمليات الأمنه جدا وقد يكون لها أثار جانبية ولكن تكون بسيطة وغالبا ما تزول خلال الايام الاولي بعد العملية ومن خلال الأدوية البسيطة من الطبيب المتخصص .

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.