المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

المنطقة المانحة في عمليات زراعة الشعر

ماهي المنطقة المانحة في عمليات زراعة الشعر؟ وماأهميتها؟ وهل يحدث لها اضرار بعد العملية؟؟

ليس صحيحا أنّ بإمكان الأطباء زراعة أو تغطية أي مساحة من مناطق الصلع، حيث أن ذلك يعتمد على عدة عوامل يجب أن يراعيها الطبيب، أهمها سلامة المنطقة المانحة وكفاءتها،

ليس صحيحا أنّ بإمكان الأطباء زراعة الشعر أو تغطية أي مساحة من مناطق الصلع، وهناك عدة عوامل يجب أن يراعيها الطبيب و هي المنطقة المانحة في عمليات زراعة الشعر ، ومقدرتها على بذل الرقم اللازم لفعل زراعة شعر مثالية، وإعطاء التغطية المرضية.

في ذلك النص يناقش فريق المركز الطبي التركي أكثر أهمية النقاط التي تَستطيع عن طريقها تحديد كفاءة المساحة المانحة، والمقاييس التي يجب أن تراعى عند حصد الشعر منها قبل نقله إلى المناطق المستهدفة، كذلك نقدم لك بعض الإرشادات التي يمكنك عن طريقها الاستحواذ على عملية زراعة شعر آمنة، والحفاظ على جدارة المساحة المانحة لديك.

قبل قراءة النص؛ وإذا كنت تنتوي إجراء زراعة شعر مثالية، وتحتاج للتأكد من نطاق كفاءة الأنحاء المانحة لديك ومناسبتها لمثل هذا التصرف،والاطمئنان حتّى زراعة الشعر الطبيعي هي عملية التجميل التي تناسب حالتك الخاصة.


ما هي المنطقة المانحة في عمليات زراعة الشعر؟

قبل أن نبدأ الجديد عن المحاور الرئيسية لمقالنا ” المنطقة المانحة في عمليات زراعة الشعر “، علينا أن نعرف أولا ما هي الأنحاء المانحة للبصيلات، وما الذي يقصده الأطباء بذلك المصطلح.

المنطقة المانحة في عمليات زراعة الشعر للبصيلات هي هذه البقعة الموجودة في أدنى مؤخرة الرأس لدى أي إنسان، وهي التي تتميز بكونها أدنى عرضة للصلع أو تساقط الشعر عن غيرها من المناطق، حيث تتميز بصفاتها الجينية الخاصة الصمود للفقدان أو التساقط، أو التعرض لمشاكل التضاؤل وقلة الكثافة، لذا تعتبر المصرح بالخبر الذي يعتمد عليه الأطباء للحصول على ما يحتاجونه من شعر لتغطية المناطق المستهدفة.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 11

ولمعرفة حدود المساحة المانحة باهتمام، يقوم الطبيب برسم مربع عرضه حوالي 7 سنتيمترات، يقع خطه الأعلى تحديدا بين القناتين السمعيتين، ويضيق متى ما اتجهنا إلى الأسفل صوب ظهر العليل، حيث يبلغ عرض ذلك المربع إلى صوب 6.Five سم أو أقل.


ما هي المعايير التي يلزم مراعاتها قبل حصد البصيلات؟

في البداية يلزم علم أن الشعر الذي يتم حصده من المنطقة المانحة غير اجتمع للنمو مرة ثانية، وذلك لأنه يتم استئصاله من جذوره، لأجل أن يقدر على من النمو على نحو طبيعي مرة ثانية في المناطق المستهدفة بالزراعة.

من هنا يتضح لك عزيزي القارئ أن حصد البصيلات يجب أن يكون على حسب نسب طبية معينة، تضمن عدم تأثر المناطق المانحة لديك أو تعرضها لأي ضرر أو تشوه، نتيجة الحصد الجائر، حيث أن هذا من شأنه ترقيق أو تخفيض كثافة الشعر في تلك المناطق، ما يعطي مظهرا جماليا مرفوض، ويفاقم الإشكالية بدلا من حلها.

يتضمن كل ملليمتر واحد من فروة الشعر في المساحة المانحة على نحو 4 بصيلات، يمكنه الطبيب وفق المقاييس العلمية اقتطاف بصيلتان منهما، دون تعريض تلك المنطقة لمشاكل التشوه التي تحدثنا عنها منذ قليل، أي أن الطبيب المتمرس يكون عليه أن يترك بصيلة واحدة على الأقل بين كل بصيلتين محصودتين.


أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

كيف تتأكد من جدارة المنطقة المانحة لديك؟

في حالات الصلع المتقدمة تمتد مشكلات فقدان وتساقط الشعر في أنحاء واسعة من فروة الرأس، وربما تلحق بالمناطق المانحة بعض الأضرار التي غير ممكن معها اعتبارها مناسبة للاستحواز على الرقم الكافي أو المناسب لملء المساحات المستهدفة من عملية الزراعة.

صحيح أن بصيلات الشعر تختلف من حيث النوعية، وبالتالي من حيث التغطية التي تحققها عند زراعتها، حيث تبقى بصيلات أحادية وثنائية وثلاثية الشعيرة، إلا أن يلزم أن نضع في اعتبارنا نطاق ملاءمة تلك البصيلات لمكان زرعها، فكل منطقة من مناطق فروة الدماغ المصابة بالصلع تحتاج لملئها بالبصيلات المناسبة، التي تشبه تلك المفقودة، حتى يحصل العليل على النتائج الطبيعية التي يريدها.

بهدف هذا ظهرت بعض الأساليب الجراحية التي يعتمد الأطباء فيها على شعر الجسم لتغطية المناطق المصابة بالصلع، وهذا عندما تكون بصيلات الأنحاء المانحة غير كافية، حيث يعمد الجراح إلى استئصال بعض البصيلات التي من المحتمل أن تتماشى صفاتها التشريحية والوظيفية مع الشعر المحيط بها في مناطق زراعتها.


طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانت الأنحاء المانحة مناسبة لزراعة الشعر الطبيعي

كما ذكرنا، فإن عدد البصيلات المسموح بحصده من الأنحاء المانحة لإعادة زراعته في المناطق المستهدفة هو النصف على أقصى تقدير؛ حيث يستطيع الطبيب حصد بصيلتان من أصل 4 بصيلات في كل ملليمتر واحد، وهذا دون التأثير على المظهر الجمالي لتلك الأنحاء، أو تعريضها لأية أضرار أو تشوهات.

أي أنك بمنتهى البساطة يمكنها قياس منطقة المناطق المصابة بالصلع لديك بالملليمتر، ثم ضرب الناتج في 2، حتى تعرف عدد البصيلات التي تحتاجها لتغطية هذه المنطقة.

من ثم تقيس مساحة المساحة المانحة لديك بأخذ خطين أفقيين من النتوء العظمي البارز للقناتين السمعيتين، كي تكون المسافة الفاصلة بين خاتمة هذين الخطين 7 سم، في منتصف أدنى مؤخرة الرأس على الإطلاق، وحتى نهاية فروة الدماغ من جهة الظهر.

بشأن مساحة المساحة المانحة من السنتيمتر إلى الميلليمتر، واضرب الناتج في 2، لتحدد بحرص عدد البصيلات التي يمكن حصدها فيما يتعلق لحالتك الخاصة بواسطة ذلك التصرف الحسابي البسيط تستطيع علم ما إذا كانت عملية زراعة الشعر الطبيعي مناسبة لحالتك، أم ستحتاج للاستعانة بشعر الجسم، أو عمليات زراعة الشعر الصناعي، إلا أن الأمر أولا وأخيرا يعود إلى مرسوم طبيبك الخاص الذي اطلع على تفاصيل حالتك والفحوصات المطلوبة.


لماذا زراعة الشعر الطبيعي لدى المركز الطبي التركي

نظرا لما تتمتع به تركيا من صيت شائع في ذلك الميدان التجميلي تحديدا، رغم أن العديد من البلاد والمدن الأخرى مثل أمريكا قد سبقتها إليه، فإن الكثير من المرضى يتوافدون بشكل سنوي على مراكز وعيادات ومستشفيات زراعة الشعر الذائعة في إسطنبول وغيرها، ما يجعل أطبائها أكثر كفاءة من غيرهم في التعامل مع أكثر حالات ضياع الشعر وتساقطه صعوبة.
التقنيات التي نعتمد عليها في تصرف زراعة الشعر تعد الأكثر تقدما وكفاءة وفاعلية، وتحقيقا لأفضل النتائج التجميلية التي يرغب بها المرضى، خاصة أولئك القادمين من بلدان الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث يتردد منهم ما يكثر عن 100 ألف مرة كل عام على مراكز زراعة الشعر التركية.


نحن في المركز الطبي التركي نهتم بفحوصات ما قبل زراعة الشعر بشكل ملحوظ بشكل كبير، لنتأكد من أن إجراء العملية سوف يكون حلا مثاليا، لا يسبب أي ضرر أو أذى أو مظهر نهائي غير محبب.

لا تفكر في عملية زراعة الشعر من الناحية المادية، حيث أن التنافسية العالية بين مراكز زراعة الشعر هناك جعلت تكلفة زراعة الشعر متدنية بشكل كبير، تبلغ مرة تلو الأخرى إلى صوب 1200 دولار أمريكي فقط، وهو ما لا تَستطيع أن تجده بنفس مستوى الكفاءة في أي بلد آخر.
النقطة الأخيرة التي تجعل المركز الطبي التركي خيارا مثاليا لعملية زراعة الشعر هي خاصية المواصلة الممتدة بعد إجراء العملية الجراحية لدينا، حيث يتواصل فريقنا المخصص بالتواصل معك مدة 12 شهر على الأقل بعد العملية، 3 مرات كل شهر، كما يقدم فريقنا يد الدعم في أي وقت على مدار أيام الأسبوع.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.