المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

تكلفة عمليات زراعة الشعر

أسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا

تكلفة عمليات زراعة الشعر للرجال و النساء في تركيا و كيف تختار الطبيب المناسب والمركز المناسب لغجراء عملية زراعة شعر في تركيا؟

نتفق أننا سنكون في غرض السعادة عندما نجد خصما يبلغ إلى seventieth على تكلفة زراعة الشعر في تركيا عند واحد من ترتيب، إلا أن تلك السعادة لن تتواصل في أعقاب العملية الجراحية؛ حيث أنك في أكثرية الأوضاع ستحصل على 100% نتائج فاشلة للعملية!

هناك أسباب خفيّة تؤدي إلى ازدياد أو هبوط تكليفات عملية زرع الشعر؛ يمكنك تخيل صديقي القارئ أن حتى أبسط المواد المستخدمة أثناء العملية الجراحية، مثل (الهيبوثورموسول)، وهي مادة استظهار بصيلات الشعر منذ حصدها على الفور وحتى زراعتها، تكلفتها two hundred دولار أمريكي لكل a hundred ملم، في حين تستخدم العديد من المراكز مواد أخرى بديلة مثل (السالين)، الذي يكلف أدنى من five دولارات للـ100 ملم، ما يعرض العديد من البصيلات للتلف أو الوفاة.

لا نستطيع اعتبار تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا عاملا ثانويا لاختيار السقماء ذلك البلد تحديدا دون غيره، سوى أنها ايضا تمثل الفخ الذي حدث فيه عديد من ضحايا عمليات زراعة الشعر الفاشلة عند المراكز غير الموثوقة؛ لهذا فنحن في ترتيب المركز الطبي التركي للتجميل وزراعة الشعر في إسطنبول لن نهمل الجديد عن التكلفة المعقولة، سوى أننا سنطلعك أيضاً على المزيد من الأسرار والتعليمات المهمة لتتخذ المرسوم السليم وتستطيع استرجاع شعرك.

محتويات المقالة

كم تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا؟

معتدل تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا بالعملة السعودية ما بين 5625 ريال وحتى 11250 ريال مواطن سعودي، وهو ما يعادل 1500 إلى 3000 دولار أمريكي، ذلك في العمليات التي تستهدف من 2000 إلى باتجاه 5000 بصيلة مزروعة، وبالتأكيد لا تتشابه تكلفة زراعة الشعر للسيدات عنها للرجال، أيضاً لا تتشابه الأثمان في عمليات زرع اللحية أو زراعة شعر الحواجب والرموش.

جدول مواعيد تكلفة عمليات زراعة الشعر:

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 11

ذلك هو الذائع في ما يتعلق بـ متوسطات (سعر) زراعة الشعر في تركيا على حاجز التعبير المتعارف عليه، إلا أن هل يمكنه العليل تحديد أفضل ترتيب لتصرُّف العملية تشييد على ذلك المقياس؟

أساسا، هناك عديدة أسباب طبية تؤدي إلى ازدياد تكليفات عملية زرع الشعر لحالة ما، وانخفاضها فيما يتعلق لحالة أخرى، أهمها:

  • • وضعية الصلع ومساحة الأنحاء المستهدفة من العملية ونوعيتها.
  • • نطاق جدارة الأنحاء المانحة لبصيلات الشعر في فروة رأس العليل.
  • • السن والحالة الصحية العامة للفرد.
  • • نوع التكنولوجيا الجراحية والأدوات المستخدمة.
  • • شهرة طبيب زراعة الشعر وخبرته.

ايضاً تبقى الكثير من مراكز زراعة الشعر بشأن العالم تقوم بحساب تكليفات العملية تشييد على عدد البصيلات المزروعة، ففي أمريكا وبعض من الدول الأوروبية ودول الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت؛ يتم حساب سعر زراعة بصيلة الشعر الواحدة بما يبلغ إلى two.5 يورو، أي أن العملية التي تتطلب لزراعة 2000 بصيلة شعر تكلف العليل باتجاه five آلاف يورو!

كيف تحسب عدد بصيلات الشعر المزروع و تكلفة عمليات زراعة الشعر الإجمالية؟

في ذلك الجزء من مقالنا ستعرف طريقة حساب تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا أو غيرها بحسب عدد بصيلات الشعر المزروع، ايضاً إذا كنت ستجري زراعة الشعر دون ربط التكلفة بعدد البصيلات، لكنك لاغير ترغب في التحقق من الرقم الذي أخبرك به الطبيب، فلا تظن أن الشأن صعبا، السطور المقبلة ستجعله في منتهى السهولة.

عقب انصرام فترة حصد البصيلات، وهي أولى جولات العملية، يحصل العليل على مرحلة سكون قبل فترة الزراعة، تبلغ إلى باتجاه fifteen دقيقة، تلزمك لاغير دقيقة واحدة لعدّ جميع البصيلات المقتطفة المتواجدة على طاولة العمليات في حاضناتها الزجاجية، كما سنبين لك.
كما هو مبين في الصورة تكون بصيلات الشعر المحصودة موزعة بذلك الشكل في الحاضنات الزجاجية، على قطع قماشية مغمورة بالمادة الحافظة للأنسجة الحية، في درجات سخونة هابطة.

يمكن للعليل عدّ البصيلات المتواجدة في صفّ واحد، وضربها في عدد بصيلات عمود واحد؛ ليحصل على الرقم الإجمالي لبصيلات حاضنة زجاجية واحدة، على النحو التالي:

  • عدد الأعمدة x عدد الصفوف= twelve x 25= three hundred بصيلة شعر في مختلف حاضنة.
  • وبمعرفة عدد الحاضنات الزجاجية تَستطيع ببساطة حساب الرقم الإجمالي للبصيلات المستهدفة بالزراعة على وجه الدقة، على النحو التالي:
  • عدد الحاضنات الزجاجية x عدد بصيلات الحاضنة الواحدة= ten x 300= 3000 بصيلة شعر مزروعة.
  • فلو كان مركزك يحسب تكلفة عمليات زراعة الشعر على حسب عدد البصيلات المزروعة، تَستطيع ضرب عدد البصيلات الإجمالي في تكلفة زراعة بصيلة الشعر الواحدة، لتحصل على الثمن الدقيق للعملية، على النحو التالي:
  • الرقم الإجمالي للبصيلات x تكلفة زراعة البصيلة الواحدة= 3000 x two.5 يورو= 7500 يورو.

إرشادات قبل السفر لفعل زراعة الشعر في تركيا:

عندما يحدث اختيارك على تركيا كوجهة لفعل عمليتك، فأنت في الغالب قد سمعت عن الجودة والاحترافية التي تتمتع بها مراكز وعيادات زراعة الشعر المتواجدة هناك، وتتوقع الاستحواذ على أفضل نتيجة لزراعة الشعر فضلا على ذلك فوائد التكليفات المخفضة، التي من المحتمل لن تجد مثيلها في بلد آخر.

توقعاتك في محلها، لكنك تتطلب صديقي القارئ أداء بعض الخطوات البسيطة لتتأكد من أن العملية التي ستجرى لك سوف تكون ناجحة ومطابقة للمواصفات.

إسطنبول لاغير تضم زيادة عن ثلاثمائة موضع لمداواة الصلع، لهذا فليس من الغريب تلقيبها بعاصمة زراعة الشعر بشأن العالم؛ وكما أن ذلك الرواج كان له عظيم الأثر في احتدام المسابقة بين المراكز، وتسابقها في تقديم أجدد ما توصل إليه العلم، سوى أنه كذلك فتح الباب في مواجهة العديد من المراكز الربحية غير المعتمدة.

اختر ترتيب زراعة الشعر في تركيا بحرص:

تمنع قوانين الصحة في تركية تصرف عمليات زراعة الشعر خارج حجرات العمليات المجهزة، وهذا لتجنب حدوث أية مضاعفات أو حالات طارئة خلال العملية الجراحية، نظرا لأن ذلك النوع من العمليات يتم فروة الدماغ التي تعد من أكثر الأماكن في الجسد احتواء على النهايات العصبية والشعيرات الدموية.

يتم تنفيذ مقاييس صارمة قبل اعتماد ترتيب أو مركز صحي ما لتصرُّف زراعة الشعر في تركيا من قبل السلطات، ولاسيما بخصوص بالتجهيزات المجودة، وتنفيذ نسق النظافة والجودة المثالي؛ لهذا صديقي القارئ يتحتم عليك أولا التيقن من كون المقر الذي تقصده معتمدا من قبل وزارة الصحة التركية.

لم يعد هذا الشأن صعبا هذه اللحظة في وجود وسائل التواصل المتوفرة، والتي تمكنك كذلك من التيقن على نحو أضخم، من خلال الاتصال على الفور مع مجموعة من الحالات الماضية التي أجرت العملية عند نفس الترتيب، ومعرفة المميزات والعيوب التي وجدوها في تجربة زراعة الشعر المخصصة بهم في تركيا.

احذر من الدعايا غير السليمة علميا

السكين التي تستخدمُ للأكل قد تستخدم للقتل! فكما أن وسائل التواصل والتواصل جعلت الحياة أكثر سهولة وأسرع، سوى أنها ايضاً مكنت الكثيرين من أصدر ملايين البيانات غير السليمة من أجل الترويج والربح الجوهري، لترى مئات المواقع لمراكز زراعة شعر غير معتمدة في تركيا تحاول لجلب السقماء من خلال الأكاذيب.
نحن في ترتيب المركز الطبي التركي للتجميل وزراعة الشعر في إسطنبول تركيا حرصنا على تفنيد تلك الدعايا وشرح الأخطاء الطبية بها في أكثر من مقر.

ويمكننا فيما يأتي نقاش بعض أشهر تلك الطرق الترويجية وأكثرها شيوعا على صفحات الإنترنت، حتى يمكنها صديقي القارئ علم الأكاذيب التي يمكن خداعك بها:

• شهادة ضمان للعملية

وهي من أغرب الطرق الترويجية تماما، خاصة وأن المسوق لم يفطن لكونه يتحدث عن جراحة؛ فليس هناك جراح واحد في العالم يستطيع الجزم بنتائج عملية جراحية لم يقم بها في أعقاب!

نحو شراء واحدة من المنتجات المعمرة يمكن للتاجر أن يمنح شهادة ضمان للمستهلك، وغالبا لا يشمل ذلك الضمان خلل ونقائص الاستعمال، إلا أن بعض مراكز السوق الغير رسمية التي تتاجر بمجال زراعة الشعر في تركيا جعلت الشأن مخزيا، وغير ممكن تصديقه.

• أرخص سعر لزراعة الشعر

نفس إشكالية الاستيعاب التي تحدثنا عنها في البند الماضية عند المسوقين؛ إنها جراحة يتم إجراؤها لإنسان، ذلك الإنسان هو وضعية خاصة وفريدة من حيث التشخيص الطبي، إضافة إلى ذلك حالته العامة ومظهره ككل، أي أن الأعمال المتبعة لحالة ما قد لا تتشابه تمام الاختلاف عن هذه المخصصة بالحالة الماضية لها على الفور.

يلزم أولا قبل تحديد تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا الاطلاع على حالتك ومعرفة التشخيص والتدابير التي تحتاجها للعلاج، وإخبارك بالنتائج المنتظر وقوعها. كما أنه نوعية الأدوات والمعدات التي يتم استعمالها أثناء العملية تلعب دورا كبيرا في تحديد تكليفات زراعة الشعر كما وضحنا في مطلع النص.

• زراعة 8000 آلاف بصيلة في تركيا

أقصى حاجز لبصيلات الشعر المزروع لا يمر five آلاف أثناء العملية الواحدة، وهذا في حالات نادرة، ذلك بحسب النُّظُم الطبية السليمة، التي تجنب العليل التعرض لأية تشوهات في الأنحاء المانحة أدنى مؤخرة فروة الدماغ.

السر في التغطية المناسبة ليس كثرة البصيلات؛ بل دقة اختيارها وتوزيعها، والاحترافية في الحصد والزراعة، والتي تمنع وجود أحجام مهدة من البصيلات التالفة والميتة. كما أن لكل وضعية ظروفها المخصصة التي تسيطر على عدد البصيلات المسموح استعماله على حسب ما يشاهده الطبيب.

اختر ترتيب زراعة الشعر في تركيا باهتمام

اسأل عن أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا

أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا هو هذا الذي بإمكانه إعطاء العليل هيئةً خارجية نهائيا طبيعيا، غير ممكن التفريق عن طريقه بين الشعر الطبيعي والمزروع، وهذا لا يتأتى سوى عقب العديد من الخبرة والمهارة المكتسبة من التداول مع صنوف غير مشابهة من السقماء.

فضلا على ذلك هذا يلزم أن يتمتع الطبيب بحس جمالي يستطيع من علم ما تحتاجه كل وضعية تشييد على بقية سمات الفرد، فمن المحتمل -وكثيرا ما يصدر- أن يكون عند العليل اعتقاد خاص عن النتائج، إلا أن ذلك التصور غير موائم من إتجاه نظر الطبيب، سواء لأسباب طبية أو جمالية، فأفضل دكتور لزراعة الشعر في تركيا عليه أن يكون المرشد والناصح الأمين لمرضاه، لا على أنهم حالات، بل على مرجعية أن كل واحد منهم عالم كامل له سحره المخصص.

فضلا على ذلك هذا فهناك بعض الأساليب للتأكد من جدارة طبيب زراعة الشعر المخصص بك، وهذا عن طريق علم ما حصل عليه من زمالات وعضويات في منظمات دولية مرموقة؛ فمثلا تبقى ممنهجة ISHRS العالمية لجراحي زراعة الشعر، التي ينتمي لها أطباؤنا منذ أعوام عدة، والتي تشتط عددا معينا من أعوام الخبرة بقرب الدرجة العلمية والمهارة العملية.

من ساعة وصولك إلى تركيا وحتى زراعة الشعر

عقب اتباع الإرشادات الفائتة وحجز عمليتك المخصصة لزراعة الشعر في تركيا مع الترتيب والطبيب الأجود من إتجاه نظرك، تبدأ فترة حديثة من الإرشادات المرتبطة برحلتك العلاجية، والتي توفر عليك العديد من الوقت والجهد والمال، حيث أنها ثروة تجارب آلاف السقماء ممن أجروا العملية.

كبرى مراكز زراعة الشعر في تركيا تتعامل مع متخصصين في ميدان السياحة العلاجية لادخار أقصى مقاييس السكون والرفاهية، وضمان عدم التعرض لأي جهد شاق أو أو أحوال غير ملائمة، تأثر بالسلب على نتائج العملية.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

أيضا هناك بعض التعليمات والإرشادات الطبية المرتبطة بنوعية الأكل والمشروبات قبل وبعد العملية الجراحية، وتنظيم جرعات الدواء لمن يتكبدون أمراضا مزمنة، مثل الضغط والسكري والكبد وأمراض المناعة، حيث يصف الطبيب لكل وضعية ما يناسبها من إجراءات واحتياطات لادخار القدر الضروري من الأمان والسلامة، وحصول العليل على مرحلة نقاهة مستقرة حتى اكتمال النتائج.

الاستقبال واختيار موضع الإقامة

يلزم أن يضع في حسبانه تفاصيل السفرية العلاجية للعليل ويرافقه في كل خطواته؛ نحو حجز العملية عند ترتيب المركز الطبي التركي لزراعة الشعر والتجميل في إسطنبول تركيا يكون في انتظارك فريقنا المخصص في مهبط الطائرات، لتقديم خدمات الترجمة الفورية، والسيارات المخصصة المجهزة، لمرافقتك طوال رحلتك.

أما بخصوص بمقر الإقامة ومكان ترتيب زراعة الشعر في تركيا فيجب أن يتسم كحد أدنى بالهدوء، وتوفير الأحوال الجوية والبيئة المناسبة لعدم إزعاج السقماء، فكما يتضح في الخريطة، يحدث ترتيب المركز الطبي التركي في أرقى أماكن إسطنبول التركية وأكثرها هدوءا.

يتم وضع المسافة بين الترتيب والفندق في الاعتبار والوقت الضروري للانتقال بينهما، إلى منحى حظر فرصة تعرض العليل لظروف جوية غير لائقة في أعقاب العملية، قد تؤدي إلى تساقط أو تلف بصيلات الشعر المزروعة مؤخرا قبل ثبوتها، ما يكون السبب في فشل زراعة الشعر، أو على أقل ما فيها عدم الاستحواذ على كامل النتائج المنتظر وقوعها.

معاينة الترتيب وإجراء الاستشارة

المعاينة على أرض الواقع لا تتشابه على الإطلاق عما إذا سمعت أو قرأت، لهذا حتى إذا كنت قد حجزت العملية عند ترتيب ما سمعت عنه كثيرا، ووجدت الشأن مختلفا عن قرب أو انتابتك الريبة، فبإمكانك إلغاء حجزك لحظيا والذهاب إلى ترتيب آخر، أو الرجوع إلى بلادك دون تصرف العملية.

لهذا يلزم الدلالة حتّى تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا لا يتم صرف أي جزء منها قبل الوصول إلى الترتيب ومعاينته وإجراء الاستشارة الأولية، أيضاً فإن الثمن المتفق عليه للعملية قبل السفر يلزم الالتزام به في أعقاب وصول العليل وعدم تغييره، حتى وإن وجد في أعقاب التحليل عن قرب أن الوضعية تتطلب لمزيد من الأفعال، احتراما من الترتيب لشرف الوظيفة.

عليك صديقي القارئ الحذر حتّى الاستشارة الأولية ودقة الفحوصات والتحاليل المعروضة على الطبيب لها دور هائل في فوز زراعة الشعر، إلى منحى مصارحته بالتاريخ المرضي له ولمن أصيب بأحد أنماط الصلع في الأسرة، وعلى الطبيب أيضا مصارحة العليل بالنتائج الممكنة والجدول الزمني لحدوثها، بالإضافة إلى المضاعفات والأعراض الجانبية المنتظر وقوعها عقب العملية الجراحية.

ليمر يوم زراعة الشعر بسلام

هناك الكثير من الإرشادات التي يقوم بتقديمها الأطباء لمرضاهم قبل زراعة الشعر في تركيا تبعا لجدول زمني معين، للسيطرة على وظائف الجسد المتغايرة، وضمان البيئة المثالية للشعر المزروع، فضلا على ذلك تجنب حدوث أية مضاعفات غير منتظر وقوعها أثناء العملية الجراحية.

من أفضَل تلك الإرشادات نذكر:

  • • قبل عملية زراعة الشعر بأسبوعين على أقل ما فيها يلزم تجنب التدخين وتناول الكحليات.
  • • عدم تعريض الجسد لأي جهد زائد، والحصول على قسط كافٍ من السكون ليلة العملية.
  • • لو كان العليل يتناول أدوية محددة بصفة مستمرة أو أية فيتامينات أو منشطات عليه إخبار الطبيب لتنظيم جرعاتها قبل العملية بوقت ملائم.
  • • الحرص على تجنب المنبهات والكافيين ليلة ويوم تصرف زراعة الشعر.
  • • من الهام علم الطبيب ما لو كان العليل ينتسب حمية غذئية محددة، لادخار الأكل والمواد الضرورية لثبات الشعر المزروع ونموه بأسلوب لا تتضاد مع برنامجه الغذائي.
  • • لا تستخدم الصبغات قبل عملية زراعة الشعر.
  • • تجنب الضغوط النفسية وسعى إدخار أجواء هادئة وصحية قبل زراعة الشعر وبعدها.
  • • إذا كنت تنتوي أخذ جولة سياحية لرؤية معالم إسطنبول أثناء رحلتك لتصرُّف زراعة الشعر في تركيا فمن الأمثل أن يكون هذا قبل العملية، والحرص على إعطاء الجسد وقتا مناسبا من السكون.

فضلا على ذلك تلك الإرشادات سالفة الذكر، تكون هناك إرشادات أخرى خاصة بكل وضعية، استنادا لما يتناسب مع الأوضاع الصحية العامة للفرد، أو ما يقدره الطبيب ويرى أنه في شعبة العليل.

ما هي خصائص أفضل زراعة شعر في تركيا؟

طول الوقت ما تكون هناك إشارات تَستطيع تتبعها لمعرفة أنك تمشي تسير فى الاتجاه الصحيح، بعضها يجيء مبكرا، والبعض الآخر يتضح في أعقاب فوت الأوان. ولكي تكون لديك التمكن من قراءة تلك الشواهد على فوز عمليتك لزراعة الشعر في تركيا أو أنها تمشي على أقل ما فيها على طول الطريق السليم، عليك قراءة الفقرات الموجزة التي يقوم بتقديمها لك فريق ترتيب المركز الطبي التركي للتجميل وزراعة الشعر في اسطنبول تركيا.

• الأمان خلال فعل زراعة الشعر

من غير شك أن عملية زراعة الشعر هي تصرف جراحي طفيف لا يتعرض للأعضاء الداخلية للجسد البشري، سوى أنه فعل يفتقر الحيطة والوعي الكامل بجميع الأحوال التشريحية والوظيفية للأجزاء التي تخضع للعملية. نحو استخراج البصيلات من المساحة المانحة أو غرسها في الأنحاء التي تحتاج للشعر، يقوم الطبيب بالتعامل مع بشرة البشرة الخارجية والوسطى.

لهذا يلزم أن يكون هناك إدراك كامِل بجميع مواصفات البشرة والأوعية الدموية والألياف العصبية التي تتضاد مع مشرط العملية الجراحية أو أقلام غرس البصيلات، الاستحواذ على الأمان التام خلال وبعد العملية يلزم أن يكون من الأولويات التي يؤكد عليها الطبيب حتى لا يتعرض العليل لأي ظروف حرجة أو تبعات يقع تأثيرها على سلامته العامة.

• قصر وقت العملية

قصر وقت العملية من الموضوعات التي توميء لكفاءة الفعل والطبيب والتكنولوجيا التي يليها في تطبيق عمله. خلال الاستشارة الأولية، يقوم الطبيب بتحري كامل فروة رأس العليل حتى يمكنه تحديد الأماكن التي ينقصها الشعر وأماكن وفرة الشعر التي سوف تكون مانحة، تشييد على ذلك التحليل يتم تحديد عدد بصيلات الشعر التي سوف يقوم الطبيب بنقلها من المساحة المانحة إلى الأماكن التي تتكبد من شعر خفيف أو من الصلع الكامل.

تشييد على هذا، يمكن للطبيب تحديد وقت العملية التقديري وفق عدد البصيلات التي يحتاجها العليل. لكن ذلك الوقت يؤثر بشكل ملحوظ على جدارة العملية من جهة سكون العليل وفترة مكوث البصيلات على قيد الحياة. بمعنى أخر، متى ما قصر وقت العملية كان ذلك أفضل فيما يتعلق للعليل من حيث استحوازه على سكون أكثر، وأيضا يكون ذلك أكثر جدوى فيما يتعلق للبصيلات. حيث أن دائما يؤثر سلبيا على مرحلة مكوث البصيلات ومقدرتها على الإنبات مرة ثانية. يعتمد وقت العملية على عديدة أسباب:

  • • عدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها يحدد بشكل ملحوظ الوقت المطلوب لتطبيق العملية، فكلما ارتفع عدد البصيلات، ينبسط وقت العملية بالتبعية.
  • • أسلوب توزيع البصيلات على المساحة المستقبلة. إذا كانت المساحة المستقبلة في مدى واحد غير ممتد، يكون من السهل توزيع الشعر المزروع، وأيضاً زراعة الشعر بالقرب من شعر متواجد بشكل فعلي يجعل الطبيب أكثر حفاظا على حماية وحفظ الشعر الأصلي من أي ضرر. وذلك يضيف إلى وقت العملية على نحو طبيعي.
  • • الأجهزة الطبية والجراحية التي تعاون الطبيب على تطبيق العملية. استعمال أقلام تشوي لزراعة الشعر المباشرة تعاون الطبيب على القيام بعمله بحرص أضخم في وقت أقصر.
  • • التكنولوجيا الجراحية التي يليها الطبيب لتطبيق الزراعة. الأساليب التقليدية لزراعة الشعر تفتقر وقتا أطول من الأساليب الجديدة مثل زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي.
  • • سيولة دم العليل وفرص تعرضه للنزيف. نحو استخراج البصيلات من المساحة المانحة وغرسها في الأنحاء التي تتكبد من الصلع، ينشأ نزيف طفيف نتيجة لـ ذلك الاستخراج. لو كان النزيف غزيرا، قد يؤثر هذا على وقت العملية.
  • • المساحة التي تحدث فيها زراعة الشعر. عندما تكون زراعة الشعر في المساحة الأمامية من فروة الدماغ، يكون من الطبيعي توجيه الشعر على نحو دقيق حتى يتسق مع بقية الشعر الموجود بالفعل. ذلك التوجيه يفتقر دقة متناهية في تحديد أركان الشعرة المزروعة وإمكانيات فروة الدماغ من حيث تمكُّن تلك البصيلة على الاستقرار في موضعها الحديث. من المحتمل ينبسط وقت العملية لذلك الداعِي.

السكون خلال زراعة الشعر

في مرة سابقة وأن ذكرنا أن عملية زراعة الشعر من الأعمال الجراحية البسيطة التي لا تتعرض لأعضاء الجسد الداخلية، لكنها أيضاً أجراء جراحي يستعمل فيه الطبيب مشرطا أو معدات أخرى لشق البشرة، لهذا يكون من الطبيعي وجود بعض الوجع المصاحب للعملية خلال فتح قنوات بصيلات الشعر أو خلال غرس تلك البصيلات في موضعها الحديث، عملية زراعة الشعر المثالية يلزم أن يتوفر بها شرط السكون التامة للعليل خلال العملية الجراحية.

تحدث تلك العملية الجراحية عن طريق التخدير الذي يوقف الوجع وأيضاً يلزم أن يحصل العليل على تلك السكون عقب العملية خلال الاستشفاء. ترتبط تلك الأفضلية بقصر مرحلة العملية، لأنه متى ما ارتفعت مرحلة فعل العملية الجراحية يكون من المفترض تزويد العليل بمقدار تخدير أخرى حتى يقاوم الوجع.

تحدث عملية زراعة الشعر تحت نفوذ التخدير الموضعي البسيط والذي يكون كافيا لإحكام القبضة على الوجع وتوفير السكون المطلوبة للعليل، عادة يكون التخدير الموضعي عن طريق مادة ليدوكايين وهي مادة أمنة كليا وتعطي العليل تخديرا مثاليا، في حالات أخرى يفتقر الشأن مزيدا من الشدة في ذلك التخدير فيقوم الطبيب باستعمال مزيج من بوبيفاكايين وهو مادة تماثل الليدوكايين في الاستعمال مع محفزات انتشار مثل إبينيفرن والتي تطيل مرحلة نفوذ المحلول لمدة أضخم.

في بعض الحالات الأخرى يقوم الطبيب بتزويد العليل ببعض المسكنات والمهدئات الأخرى لو كان العليل يشعر بقلق أو رهاب من العمليات الجراحية، في تلك الوضعية يمنح الطبيب 1-2 مجم من أبرازولام أو مزيج من ميدازولام وفينتالين لتحقيق مستوى التسكين والهدوء المطلوب.

في أعقاب العملية يكون العليل في وضعية تحتاج بعض المسكنات الخفيفة التي تساعده على تخطى مرحلة الاستشفاء ولاسيما مرحلة 1-2 يوم عقب العملية، في تلك الفترة يكون البشرة مشدودا وأثار فتح القنوات وغرس البصيلات تثير بعض من الوجع. يصف الطبيب بعض المسكنات الخفيفة أو المتوسطة بحسب وضعية العليل مثل إيبوبروفين أو أبرازولام في اليوم الأتي للعملية على الفور حتى تعاون العليل على السكون والنوم الهادئ.

قصر وقت الاستشفاء عقب العملية

أي جراحة تتجاوز بفترة من النقاهة واسترجاع الحال الطبيعي للجسد عقب تطبيقها، ويشار إليها باسم تلك المرحلة بالاستشفاء، طول مرحلة النقاهة يُعد من الموضوعات التي توميء إلى عدم تطبيق العملية على الوجه الأفضل، أما عملية زراعة الشعر المثالية فتتمتع بوقت استشفاء قصير نتيجة لتطبيق خطوات العملية على الوجه الأفضل ومراعاة جميع أوضاع العليل الحيوية والوظيفية، أيضاً وقت الاستشفاء يُعد نتيجة جلية على جدارة العملية والطبيب الذي يجريها.

تلك الجدارة تنبع من عديدة عوامل وهي:

  • • انتباه الزمان الماضي المرضي والعلاجي للعليل.
  • • اتباع النصائح التامة التي ينصح بها الطبيب قبل العملية.
  • • علم الطبيب الشاملة بالجوانب التشريحية لفروة رأس العليل.
  • • فعل التحاليل والاختبارات الطبية الدقيقة قبل العملية.
  • • استعمال الوسائل الطبية والجراحية المتقدمة خلال تطبيق العملية.
  • • استخراج البصيلات من المساحة المانحة على نحو دقيق وسليم.
  • • غرس البصيلات بحرص من جهة زاوية ومكان غرس البصيلة.
  • • التوزيع الصحيح للبصيلات في الأماكن التي تتكبد من الصلع.
  • • غرس البصيلات بالعمق المطلوب دون التعرض للأوعية الدموية والألياف العصبية.
  • • اتباع التعليمات الطبية بعناية في أعقاب العملية في ما يتعلق بـ العقاقير الموصوفة.
  • • الإعتناء الصحيحة بفروة الدماغ عقب العملية مثل أساليب غسيل الشعر والنوم.
  • • استكمال العملية على نحو بطولة دوري وأي تقدمات تتم على أماكن الزراعة.

الجروح والندوب داخل حدود منطقة تطبيق العملية

من غير شك أن حرض العملية الجراحية هي التي تؤدي لاكتشاف العملية. لهذا عملية زراعة الشعر التي لا يكون لها أي حرض مثل الندوب أو الجروح الناتجة عن استخراج البصيلات وزراعتها، هي العملية المثالية. لعل أشهر التقنيات المستخدمة لتصرُّف عملية زراعة الشعر منذ مرحلة طويلة هي تكنولوجيا زراعة الشعر بالشريحة وهي التكنولوجيا التقليدية التي تراجعت خلال الفترة الأخيرة وهي السائدة والأكثر شيوعا.

  • تكنولوجيا زراعة الشعر بالشريحة ينتج عنها جرح عرضي في المساحة المانحة نتيجة لـ قطع شريحة عرضية من فروة الدماغ في المساحة المانحة بحيث تكون حاملة للشعر الذي سوف يتم استخراجه. يتم استخراج الشعر من تلك الشريحة وقفل جلد فروة الدماغ مع بعضه مرة ثانية حتى يلتئم. إلا أن من خلل ونقائص تلك التكنولوجيا التي غير ممكن تجاوزها، هي أنها تترك ذلك الجرح البارز في المساحة المانحة. يلزم أن يترك العليل الشعر في تلك المساحة طويلا في أعقاب العملية حتى يواري به الجرح، سوى أنه في وضعية رفع الشعر يكون الجرح ملحوظ بشكل ملحوظ.
  • تكنولوجيا زراعة الشعر بالاقتطاف، يقوم الطبيب باستخراج الشعر على الفور من المساحة المانحة الواحدة تلو الأخرى دون عمل أي جرح عظيم، كل ما يقوم به الطبيب شروخ ضئيلة للغاية لكل شعرة إلى أن ينتهي استخراجها. تلك الشروخ تكون على هيئة دوائر متناهية الصغر بخصوص كل شعرة. تلك الشروخ تختفي عقب العملية بفترة وجيزة وتتوارى على نحو طبيعي مع الوقت بحيث غير ممكن اكتشافها عقب هذا. مهارة الطبيب هي الخاصية التي تعاون في عمل تلك الشروخ دون ترك أي أثر أو جرح عقب العملية سواء في مقر الزراعة أو في المساحة المانحة. تشييد على هذا، تعتبر زراعة العر بالاقتطاف الأجود لأنها لا تترك ندوب أو جروح عقب العملية.

في أعقاب تصرف زراعة الشعر ومغادرة تركيا

لا يتوقف دور ترتيب زراعة الشعر في تركيا نحو حواجز فعل العملية الجراحية، فيجب على الطبيب المتمكن الذي يرغب في حماية وحفظ مرضاه وجودة النتائج التي يحصلون عليها أن تكون يملك تدبير محكمة للمتابعة ومعرفة تطور النتائج في أعقاب زرع الشعر.
في ترتيب المركز الطبي التركي لزراعة الشعر في إسطنبول يتم وضع تدبير مواصلة three مرات كل شهر، لفترة عام كامل في أعقاب العملية الجراحية، أي حتى تكتمل النتائج الختامية على نحو كامِل.

سوى أنه يلزم علينا التنبيه إلى سقوط قسم من المسئولية على عاتق الفرد ذاته، فإذا لم يراع النصائح ويتبع النسق العلاجي المتبع أثناء مرحلة الإنتعاش وظهور النتائج، يكون معرضا لظهور المضاعفات، بل وربما خسارة البصيلات المزروعة، وهكذا فشل زراعة الشعر.
الإعتناء والمتابعة لازم على ترتيب استرجاع الشعر.

يتم هذا بواسطة برنامج مسبق يتفق عليه الفرد مع ترتيب زراعة الشعر المخصص به، حيث يقوم العليل بإرسال الصور التي توضح وضعية العليل وتطور النتائج، بالإضافة إلى طرح الأسئلة التي قد تشغل فكره، والاطمئنان على عدم تعرضه لأية مظاهر واقترانات جانبية.
من الملاحظ أنه أثناء الشهور الأولى عقب العملية، وحتى مستهل الشهر السادس، يتساقط الشع المزروع، ويكون خفيفا زغبيا في تلك الفترة، لهذا يطلق عليه الشعر المؤقت، وتكون النتائج زمانها أولية وغير مكتملة، وبعد اكتمال دورة نمو الشعر يبدأ ظهور النتائج المستدامة.

غير ممكن تحديد ما لو كان الفرد يتطلب لعملية تجميلية، أو يتطلب لفعل تصحيحي، سوى في أعقاب مرور عام كحد أدنى من زرع الشعر، حتى يستطيع الطبيب من تحديد الخطوات المناسبة، ويعرف مكامن الخطأ في العملية التي أجراها العليل قبل هذا.
إذا كنت قد تعرضت لنتائج زراعة شعر فاشلة فمركز المركز الطبي التركي لزراعة الشعر في إسطنبول تركيا سيساعدك على العثور على الحل الملائم، تستمر مع الفريق الطبي وأطلعهم على حالتك.

اتباع الإرشادات والنصائح الطبية عقب زراعة الشعر في تركيا:

على المنحى الآخر، وفي انصرام مقالتنا، لا نستطيع إغفال الدور العظيم الذي يحدث على عاتقك في أعقاب العملية صديقي القارئ للاستحواز على أفضل نتائج ممكنة لزراعة الشعر المخصصة بك، وهذا بواسطة استكمال إرشادات الطبيب بمنتهى الدقة. ومن أشه الإرشادات التي يتم تنفيذها على أكثرية حالات زراعة الشعر نذكر:

  • • عدم الميل بالجسم للأمام أو الأدنى، وجعل الدماغ في وضع مستقيم عقب العملية قدر المستطاع.
  • • تجنب صدم أماكن زراعة الشعر أو ملامستها حتى إستقرار البصيلات المزروعة.
  • • السبات مستلقيا على الظهر، مع جعل الدماغ بزاوية forty five درجة مع الجسد، من خلال استعمال وسادتين.
  • • احذر من الذهاب للخارج في الأحوال الجوية غير المثالية عقب العملية الجراحية على الفور، مثل المطر أو العواصف أو الشمس المباشرة.
  • • الإقلاع عن التدخين والكحوليات مدة شهر عقب العملية على أقل ما فيها يعاون خلايا فروة الدماغ والبصيلات المزروعة في الاستحواذ على الأكسجين والغذاء الضروري للنمو والثبات.
  • • الالتزام ببرنامج غذائي متكامل يتضمن على فيتامين E والبروتين والحديد والزنك، والإكثار من تناول الأسماك والمكسرات يجعل ظهور النتائج أسرع.
  • • بإمكانك إطلاع الطبيب على رغبة في تسريع النتائج، ليتخذ قرار الكيفية المناسبة، مثل الخضوع لجلسات البلازما للشعر خلال وبعد العملية الجراحية.
  • • الذهاب بعيدا عن ممارسة الجهد الشاق والرياضات الشديدة مدة six أسابيع عقب العملية الجراحية يجنبك التعرض لأية مخاطر أو مظاهر واقترانات جانبية، إضافة للاستحواز على أفضل النتائج.
  • • يمنع ممارسة السباحة أثناء الشهر الأول عقب زراعة الشعر.
  • • الالتزام بمستحضرات الإعتناء بالشعر التي يصفها لك الطبيب.
  • • تجنب قص أو حلاقة الشعر قبل الوقت الذي يطلعك عليه الطبيب.
  • • احذر من استعمال معدات الإعتناء بالشعر ذات معدلات الحرارة المرتفعة، ولا تستعمل الصبغات قبل مرور الوقت الوافي كما يحدد الطبيب.

فضلا على ذلك هذا يلزم سرعة السياق إلى طبيب زراعة الشعر واستشارته إذا لاحظ العليل أي مظاهر واقترانات جانبية غير منتظر وقوعها أو مضاعفات. تلك مجموعة من أفضَل الإرشادات بشأن تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا وإجراءاتها، لتحقيق أفضل نتائج ممكنة، مع تمنيات فريق المركز الطبي التركي للجميع بالتعافي وتحقيق الهيئة الخارجية المثالي.

 

100%
مقالة مدهشة

تكلفة عمليات زراعة الشعر

  • مارأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.