المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

اضرار زراعة الشعر

اضرار زراعة الشعر  ضعف بصيلات الشعر الأصلية من اضرار زراعة الشعر ضعف بصيلات الشعر الأصلية (التي لم تزرع) ويظهر هذا الضعف في شكل تقصف الشعر أو سقوطه هذا العَرض ليس عَرضًا دائمًا وإنما من الأثار الطبيعية المترتبة على التعامل مع فروة الرأس وسرعان ما يعود الشعر الطبيعي إلى حالته بعد عدة اشهر من إجراء العملية. النزيف ان اضرار […]

اضرار زراعة الشعر 

  • ضعف بصيلات الشعر الأصلية

من اضرار زراعة الشعر ضعف بصيلات الشعر الأصلية (التي لم تزرع) ويظهر هذا الضعف في شكل تقصف الشعر أو سقوطه هذا العَرض ليس عَرضًا دائمًا وإنما من الأثار الطبيعية المترتبة على التعامل مع فروة الرأس وسرعان ما يعود الشعر الطبيعي إلى حالته بعد عدة اشهر من إجراء العملية.

  • النزيف

ان اضرار زراعة الشعر الشائعة جدًا بين عدد كبير من الأشخاص وهي أيضًا مفهومة فوجود جسم غريب في جسم الإنسان يؤدي إلى استثارته ورغبة شديدة في حكّه إلا أن الطبيعي عدم استمرار هذه المشكلة أكثر من عدة أيام بعد العملية يمكن لغسل الشعر يوميًا باستخدام الشامبو أن يخفف من شدة هذا الحكاك حتى انتهاء المشكلة تمامًا.

  • توّرم الجبهة

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

الأثار الجانبية لزراعة الشعر تكاد تتشابه بين أغلب من يخضعون لها ويأتي تورّم الجبهة وانتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين كأحد أشهر هذه الأثار قد يستمر الانتفاخ إلى اليوم الرابع من بعد العملية في أسوأ الحالات وقد يتغير لون المنطقة المحيطة للعينين إلى اللون الأسود أيضًا لكن يفترض أن يزول كل ذلك قبل انتهاء الأسبوع الأول.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7
  • الفواق

من اضرار زراعة الشعر الشائعة وتصيب نحو 5% ممن يجرون العملية واسباب الإصابة بالحازوقة بعد العملية غير معروف حتى الأن يستمر إصابة المريض بالفواق ما بين عدة ساعات إلى عدة أيام ويجب معالجته خاصة للمرضى الذين يعانون من متاعب بالجهاز الهضمي.

  • ظهور تكيّسات

تظهر في بعض الأحيان تكيسات أو فقاقيع في المناطق المستقبلة التي أجري فيها زراعة البصيلات الجديدة ولكنها لا تستمر أكثر من عدة أسابيع لتختفي تمامًا في ظل الرعاية الطبية.

  • الخِدر

شعر المريض بفقد الإحساس المؤقت في المناطق المانحة للبصيلات وهو من اضرار زراعة الشعر الحتمية وقد يستمر لمدة 18 أسبوعًا عقب انتهاء العملية.

  • الالم

مثل كل العمليات الجراحية يعاني مريض عمليات استزراع الشعر من ألم مؤقت بعد الخروج من غرفة العمليات لكنّه ألم محتمل يمكن للشخص التعامل معه دون مسكنات طبية.

اضرار زراعة الشعر ليست دائمة كما أنها ليست خطيرة مثل عمليات جراحية أخرى وعند مقارنة اضرار زراعة الشعر بفوائده ترجح كفة الفوائد

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.