المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

إجراء عمليات زراعة الذقن

كيف تتم إجراء عمليات زراعة الذقن ؟ وأفضل النصائح قبل اجراء العملية؟ وماهي أضرار العملية وأثارها الجانبية؟؟

فكرة (الموضة) عموما تعتمد على أن الإنسان ملول؛ يميل إلى التغيير وفقا للحالة النفسية والمرحلة العمرية التي يعيشها، لكننا نريدك أن تعرف عزيزي القارئ أن عمليات زراعة اللحية.

فكرة (الموضة) عموما تعتمد على أن الإنسان ملول؛ يميل إلى التحويل استنادا للحالة النفسية والمرحلة العمرية التي يعيشها، لكننا نريدك أن تعرف صديقي القارئ أن عمليات زراعة الذقن في تركيا ليست لموائمة الموضة لاغير، إنها أساسا لتصبح راضيا عن نفسك ومظهرك، كما أنها تمثل حلا تجميليا فعالا للكثيرين ممن تعرضوا لحوادث أو حروق أثرت فوق منطقة اللحة وتركت فراغات بها.

رغم هذا ليس بوسعنا إنكار الدور الذي لعبته موضة اللُحى الطويلة في مبالغة أعداد تجارب زراعة اللحة في تركيا هذه اللحظة، حيث تمثل نحو half-hour من إجمال العمليات التي تحدث في تركيا بكافة أنواعها. غالبية من يقبلون على زراعة اللحية هم الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين twenty five و thirty five عاما، ممن لا تنمو لهم لُحى مكتملة، أو يتكبدون عدم وجود ذقن من الأساس -الأمرد- إلى منحى من تعرضوا لحوادث وحروق كما ذكرنا.

في مقالنا ذلك تجد كل ما تتطلب معرفته عن زراعة اللحة في تركيا من كيفية الفعل والتقنيات المستخدمة، إلى منحى الجديد عن متوسطات الأثمان والتكلفة الإجمالية، وما تقدمه زراعة اللحية في تركيا من مميزات، والفرق بين زرع شعر اللحية وزرع شعر الدماغ، ايضا ففي النص تجد بعض التعليمات المهمة في أعقاب إجرائك العملية للاستحواز على أفضل النتائج التي تتمناها.

كيف تُجرى عمليات زراعة الذقن؟

لا لا تتشابه فترات زراعة اللحة عن هذه المتبعة في زراعة شعر الدماغ؛ حيث يتم حصد بصيلات الشعر المناسبة من الأنحاء المانحة في مؤخرة فروة الدماغ، وعلى ذلك إرجاع توزيعها على الأنحاء المستهدفة من لحية العليل، للاستحواز على ذقن كاملة.

علميًّا، يتم تقسيم اللحة إلى seven أنحاء، كل منها تتطلب لقرابة two hundred بصيلة كي تحصل على التغطية المناسبة، وتبعا لحالة العليل والمناطق التي سوف يتم استهدافها في عمليته المخصصة، يقوم الطبيب بوضع مقرر للجراحة وعدد البصيلات الذي يحتاجه.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 11

تقسم اللحة إلى أنحاء معينة:

  • • الوجنتان -مساحة الخدين-.
  • • السالفان.
  • • الفكان.
  • • الشارب.
  • • مقدمة اللحية.
  • • شعر أدنى مقدمة اللحية.
  • • شعر الرقبة.

كثيرا ما ما تحدث زراعة اللحية في أعقاب حقن الأنحاء المانحة والمناطق المستهدفة بإبر التخدير الموضعي، ولا لا تتشابه كيفية التخدير فيما يتعلق للمناطق المانحة نحو زراعة اللحة عنها في زراعة الدماغ، إلا أن تخدير أنحاء زراعة اللحية يكون بتقَصُّد أعصاب بعينها للاستحواز على عملية ناجحة دون الإحساس بأي وجع.

الوقت الضروري لزراعة اللحية يتراوح بين ثلاث إلى خمس ساعات، ومن الجدير بالذكر حتّى طبيب زراعة الشعر يمثل العامل الرئيسي للاستحواز على نتائج طبيعية؛ من خلال تحديد أعماق غرس البصيلات المزروعة، التي توفر لها بيئة مناسبة للثبات والنمو، فضلا على ذلك تحديد الأركان وأنواع البصيلات التي تتلاءم مع الشعر المحيط بالمساحة المستهدفة، للاستحواز على هيئة خارجية متناسق.

 

تقنيات زراعة اللحية في تركيا:

أولا علينا التنبيه حتّى طبيبك المخصص لاغير هو من يمكنه تحديد التكنولوجيا المثالية فيما يتعلق لحالتك، لكننا فيما يأتي نستعرض بعض البيانات التي قد تفيدك في اختيار الأمثل بين ترتيب زراعة شعر في تركيا، والذي لابد يوائم آخر ما توصل له العلم طول الوقت، ويسعى لتنفيذ أجدد التقنيات والاستفادة القصوى الأمر الذي تقدمه من إمتيازات وعوامل أمان وسلامة.

لا لا تتشابه الطرق الجراحية المستخدمة في زراعة اللحة عن هذه المتواجدة عموما في ميدان زراعات الشعر التجميلية، إلا أن التكنولوجيا القديمة المعروفة باسم FUT أو الشريحة لزراعة الشعر لم يكن لها دور في عمليات زراعة اللحة، حيث بدأ ذلك التصرف التجميلي مع ظهور ، التي تعتمد على حصد البصيلات من المساحة المانحة بصورة فردية، بصيلة في أعقاب بصيلة.

 

زراعة اللحة بالاقتطاف:

فيما مضى كان الأطباء يستخدمون تكنولوجيا FUT لزراعة شعر الدماغ، حيث يقوم الطبيب باجتزاء شريحة من فروة رأس المساحة المانحة وتقسيمها لوحدات بصيلية، ثم توزيعها بما يتناسب مع الأنحاء المستهدفة، إلا أن مثل ذلك الكيفية لا يصلح مع شعر اللحة الذي يمتاز بصفات خاصة.

عقب هذا ظهر طريقة جراحي آخر لزراعة الشعر، كان المبتغى الرئيسي منه الاستغناء عن ذلك الجرح الغائر الذي تخلفه العملية في مؤخرة رأس العليل، نتيجة الشريحة المجتزأة، ليستخدم ما يعلم بجهاز (البنش) لحصد البصيلات واحدة تلو أخرى من الأنحاء المانحة، وتعد تكنولوجيا الاقتطاف FUE الأساس العلمي الذي تقوم عليه كل التقدمات والطفرات الآتية في ساحات زراعة الشعر التجميلية.

تستغرق عملية زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف عموما ما بين three إلى seven ساعات، وهذا استنادا لطبيعة الفعل الذي تحتاجه كل وضعية؛ ما بين مبالغة غزارة بعض الأنحاء، أو معالجة النكبات، أو حتى زراعة اللحة بالكامل، وتمر العملية بنفس الخطوات المعتادة نحو زرع الشعر بالاقتطاف، وإن كانت تكنولوجيا التخدير لا تتشابه، إلى منحى الأعمال الوقاية التي تفتقر خبرة وكفاءة عالية من الجراح، نظرا لطبيعة جلد الوجه واختلافه عن فروة الدماغ.

في الطليعة يتم استعداد الفرد للعملية، وتحديد الأنحاء المانحة الأنسب، بالإضافة إلى رسم اللحية وتحديد عدد البصيلات المزروعة لكل مساحة مستهدفة، ثم تخدير العليل موضعيا قبل دخوله حجرة العمليات.

 

تحدث عملية زراعة اللحة بتقنية الاقتطاف على ثلاث مدد:

  •  حصد البصيلات المناسبة من الأنحاء المانحة، حيث يختار الطبيب البصيلات أحادية الشعرة، ذات اللون والسمك المثالي، ويحدث حفظها في (الهيبوثورموسول)، وهي المادة التي تحمي البصيلات من التلف أو الوفاة قبل زرعها، مع اهتمام الحفظ في درجة سخونة هابطة.
  • إعداد الأنحاء المستقبلة وشق القنوات الحاضنة للبصيلات المزروعة، حيث يقوم الطبيب باستعمال معدات بالغة الدقة لجعل تلك القناة مناسِبة للبصيلة من حيث العمق والقطر والأركان، ما يكفل بيئة مثالية تمنع تساقط البصيلات المزروعة، وتساعدها على النمو في أقرب وقت.
  • زرع بصيلات الشعر، وهي الفترة الأخيرة من مدد العملية التي يغرس فيها الجراح بصيلات الشعر في القنوات المعدة لها، وكلما كان الطبيب ذو جدارة وخبرة متى ما تمكن من حماية وحفظ أضخم قدر محتمل من البصيلات دون تعريضه للتلف أو الوفاة.
  • عقب ظهور تكنولوجيا الاقتطاف FUE شهدت زراعة الشعر الكثير من القفزات المتتالية، أحدثها وأكثرها شهرة تلك الأيام هي تكنولوجيا دي إتش آي التي تعتمد على وسيلة متطورة هي أقلام تشوي.

 

زراعة شعر اللحية بأقلام تشوي:

تشعبت وتوسّعت زراعة الشعر بأقلام تشوي في تركيا أثناء السنة الأخيرة على نحو ملحوظ، لاسيما لسهولة استعمالها في عمليات مثل زرع اللحة والحواجب وغير هذا من عمليات مبالغة غزارة الشعر. أقلام تشوي هي وسيلة جراحية على شكل قلم يكون لها حافة ذات سنّ مفرغ، لا يزيد قطره عن مللي واحد، يستخدمها الطبيب عقب تلقيمها بالبصيلة لزراعتها في الأنحاء المستهدفة.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 8

ويعود انتشار تكنولوجيا دي اتش آي أو أقلام تشوي لزراعة الشعر واللحية لما وفرته من مميزات تفوق ما سبقها من تقنيات، من أفضَل تلك المميزات:

  • • حماية وحفظ أضخم قدر من البصيلات المستخدمة أثناء العملية دون تعريضها للتلف أو الوفاة.
  • • زراعة الشعر تحدث على مرحلتين لاغير عوضا عن ثلاث فترات، حيث لم تعد هناك احتياج لفتح القنوات المستقبلة قبل زراعتها.
  • • تمنح الطبيب الذي يقوم بالعملية تمكُّن أضخم على السيطرة على أركان وأعماق البصيلات المزروعة.
  • • الوقت الضروري للعملية يكون أدنى عما كان في الماضي، وهكذا الاحتياج للتخدير تكون أدنى.
  • • الندوب المتواجدة في أعقاب العملية دقيقة جدا وغير ممكن ملاحظتها، كما أنها تختفي على الإطلاق خلال فترة أيام.
  • • يمكن للعليل ممارسة حياته الطبيعية من اليوم الأتي للعملية.
  • • النتائج الختامية لزراعة الشعر أو اللحية تكون طبيعية بشكل كبير وغير ممكن مفاضلتها عن الشعر الأصلي.

نحو زراعة اللحة في تركيا بأقلام تشوي يتم إعداد العليل وتحديد الأنحاء المانحة، وعدد البصيلات التي ستستخدم أثناء العملية، بالإضافة إلى أسلوب توزيعها استنادا للحالة، ثم يخضع العليل للتخدير الموائم، وغالبا ما تكون إبر التخدير الموضعي.

يبدأ الطبيب في الجولة الاولى من العملية بحصد البصيلات المناسبة من رأس العليل، سواء من أدنى مؤخرة فروة الدماغ في المنتصف أو إلى الجانبين طفيفا، بما يتسق مع طبيعة اللحية، حيث يتم حصد البصيلات واحدة تلو الأخرى استنادا للأساس العلمي الذي تقوم عليه تكنولوجيا الاقتطاف FUE التي تمثل حجر الأساس لتقنية أقلام تشوي.

في الفترة الثانية والأخيرة في تلك التكنولوجيا، يستعمل الطبيب عددا من أقلام تشوي، التي يتم تلقيمها بالبصيلات المناسبة بالتتالي على يد فريق من المعاونين المدربين، ثم يقوم الطبيب بزراعتها على الفور في الأنحاء المحددة من اللحة، ما يوفر كثيرا من الوقت الضروري للعملية.

 

نتائج زراعة اللحية في تركيا عند الترتيب الطبي التركي:

نحو اعتمادك على طبيب يملك الخبرة والكفاءة الضرورية، لاسيما في تركيا، لا يسعك حينها أن تقلق على نتائج عمليتك لزراعة اللحة، حيث أن ذلك النوع من العمليات لا تتحدد نتائجه لاغير تشييد على صحة الأعمال من الناحية العلمية ومدى حداثة التقنيات المستخدمة، لكنها تفتقر كذلك حسًّا جماليا رفيعا من طبيب التجميل حتى يختار الذي يتناسب مظهرك. لهذا فنحن في الترتيب الطبي التركي نعتمد أولا وفي النهاية على خبرة وكفاءة فريقنا الطبي.

تبدأ نتائج زراعة اللحية المستدامة في الظهور من الشهر الخامس أو السادس في أعقاب تصرف العملية الجراحية، لكنها تتطلب لمرور عام كامل على أقل ما فيها حتى تكتمل بالصورة الختامية. ذلك لا يقصد أن الفرق لا يظهر واضحا منذ اليوم الأتي للعملية، ، وعاجلا ما يتساقط ذلك الشعر المؤقت تبعا لما يسمى بدورة نمو الشعر الطبيعية.

 

تجارب زراعة اللحية في تركيا عند الترتيب الطبي التركي:

من المهم ذكره أن نقاش الطبيب أثناء استشارتك الأولى قبل العملية بشأن النتائج المنتظر وقوعها والجدول الزمني لظهورها تلعب دورا هاما في تأهيلك نفسيا لاجتياز فترة اكتمال النتائج بنجاح دون التعرض لأزمات نفسية، من شأنها أن يقع تأثيرها على معدل نمو شعر اللحية المزروع.

ايضاً فإن أفضل ترتيب لزراعة اللحة في تركيا هو ذاك الذي ينتمي نظاما دقيقا للمتابعة في أعقاب العملية، لمعرفة نطاق تطور النتائج بحسب جدول المواعيد الزمني المتوقع لها، وحل أية مشاكل قد تجابه العليل. نحن في الترتيب الطبي التركي في إسطنبول نعمل على حسب نسق خاص للمتابعة three مرات كل شهر على مدار عام كامل، أي حتى يبلغ العليل إلى النتائج الختامية المنتظر وقوعها، أيضا نقدم خدماتنا للاستشارة المجانية على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

 

تكلفة زراعة اللحة في تركيا:

تتراوح تكلفة زراعة اللحية في تركيا بين 2000 و 3000 دولار أمريكي في المعتدل، استنادا لطبيعة الوضعية ونوع النتائج المطلوب الحصول عليها. على الارجح يلمح أن تكلفة زراعة اللحة تزيد عن أسعار زراعة شعر الدماغ، وهذا نظرا لما تتطلبه زراعة اللحية من أفعال تخديرية خاصة، بالإضافة إلى الخبرة والكفاءة اللازم توافرها في الطبيب، حيث أنه يتعامل مع أكثر مواضع الجسد حساسية، وأكثرها تأثيرا على الهيئة الخارجية العام، وأي غير دقيق سيتسبب في تشوهات يصعب التداول معها.

لمعرفة التكلفة الدقيقة لزراعة اللحية فيما يتعلق لحالتك المخصصة تَستطيع تصرف استشارة بلا مقابل هذه اللحظة
فيما يتعلق لمستوى الخدمات الطبية لعمليات زراعة اللحة في تركيا فهي تضاهي وربما تمر هذه المتواجدة في أمريكا والبلدان الأوروبية، التي تبلغ تكليفات زراعة اللحية فيها في بعض الأحيان لحوالي ten thousand دولار أمريكي، ايضا غير ممكن مضاهاة مستوى الجودة في تركيا بهذا المتواجد في بعض دول مجلس الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والإمارات وغيرها، والتي من المحتمل تبلغ التكلفة في بعض مراكزها وعياداتها إلى eight آلاف دولار.

 

لماذا زراعة اللحية في تركيا دون غيرها؟

يكفيك أن تعلم صديقي القارئ أن المتخصصون في ميدان زراعات الشعر بشأن العالم يطلقون على إسطنبول العاصمة الدولية لزراعة الشعر، حيث تتضمن وحدها على ما يقارب three hundred ترتيب وعيادة مختصة في ذلك الميدان، وهو ما يعادل 1/2 المراكز والعيادات المعتمدة بحسب إحصاءات الجمعيات العالمية،

  • ما يقصد تنافسية شرسة بين تلك المراكز للوصول إلى أفضل مستوى طبي يمكن تقديمه.
  • عدد عمليات زراعة اللحة التي يتم إجراؤها مرة واحدة فى السنة في المراكز التركية يبلغ إلى صوب thirty ألف عملية،
  • ما يمثل خبرة لا تقدر بقيمة للأطباء والمتخصصين في ميدان زراعة الشعر في تركيا، حيث يمكنه الطبيب التداول مع أكثر الحالات صعوبة وندرة، لأنه من غير شك قد تداول مع وضعية مماثلة قبل هذا.
  • أضف إلى هذا -وإن لم يكن معيارا تَستطيع الاعتماد عليه نحو الاختيار- أن تكلفة زراعة اللحية في تركيا تعتبر الأنسب فيما يتعلق لمستوى الخدمات الطبية الدولية التي يتم تقديمها، حيث تمر تكليفات تلك الخدمات في البلاد والمدن الأوروبية تدهور الثمن إلى حد ما.
  • في تركيا يبقى الكثير من المؤسسات المختصة في السياحة العلاجية، والتي تقدم خدمات الإقامة والانتقالات والترجمة الفورية وغيرها، ما يجعل رحلتك أكثر سهولة وأقل تكلفة، لهذا تتفق مراكز زراعة الشعر في تركيا في الوقت الحاليّ مع مثل تلك المؤسسات لضمان سفرية علاجية مريحة.

 

إرشادات عليك تذكرها في أعقاب زراعة اللحة:

عقب اختيارك ترتيب أو عيادة زراعة اللحية التي تثق بها في تركيا، وإجراء العملية على يد طبيب ماهر ومتمرس تأكدت من جودة نتائجه الفائتة، تكون بهذا قد اجتزت الفترة الأصعب، ولا يتبقى عليك إلا اتباع بعض الإرشادات والنصائح البسيطة للاستحواز على أفضل النتائج الممكنة، وتجنب التعرض لأية مشاكل أو مضاعفات عقب العملية.

نستطيع تلخيص نصائح ما في أعقاب زراعة اللحة فيما يأتي:

  • • تجنب ملامسة اللحة أو الشعر المزروع في أعقاب العملية على الإطلاق، واتخاذ الاحتياطات الضرورية لعدم التعرض للاصطدام في تلك المساحة.
  • • السبات على الظهر في الثلاثة ليالي الأول عقب زراعة اللحية، لتجنيب اللحة المزروعة أي احتكاك.
  • • تجنب الانحناء أو الميل بالرأس إلى الأدنى، وجعلها باستمرار في حالة مستوية قدر الإمكان.
  • • من الطبيعي أن تبدو القشور على الشعر المزروع أثناء الثلاثة أسابيع الأولى، وسيتم تزويدك بمستحضرات عناية خاصة وإطلاعك على كيفية استعمالها، التي ستساعدك على تخطى تلك الفترة سريعا، إلا أن تجنب استعمال أية مستحضرات عناية غير هذه التي تم تزويدك بها.
  • • لا تعرض نفسك لظروف الجو غير المستقرة مثل الهواء والأمطار الكثيفة، أيضا تجنب الذهاب للخارج في أشعة الشمس المباشرة.
  • • الامتناع عن ممارسة أية رياضات عنيفة أو بذل أي جهد زائد أثناء الشهر الأول عقب زراعة اللحية.
  • • إذا كنت مدخنا فمن المفضل الإقلاع عن التدخين لفترة أسبوعين عقب العملية، حتى يمكنه الشعر المزروع الاستحواذ على ما يحتاجه من أكسجين وغذاء للثبات والنمو.
  • • تجنب ممارسة السباحة مدة شهر كحد أدنى في أعقاب زراعة اللحة.
  • • تجنب ممارسة الجنس مدة ten أيام إلى أسبوعين عقب زراعة اللحية.
  • • نقاش الطبيب بخصوص أي حمية غذائية أو أدوية ومكملات غذائية من المحتمل تناولها خلال الفترة الأولى في أعقاب عملية زراعة اللحة.

أيضاً فمن الضرورة بمقر سرعة استشارة الطبيب نحو ملاحظة أية مظاهر واقترانات غير منتظر وقوعها في أعقاب زراعة اللحية، أو مجابهة مضاعفات غير ممكن تحملها، فهو الأوحد الذي يمكنه إعانتك وإيجاد الحل الموائم.

مع تمنيات فريق المركز الطبي التركي للجميع الاستحواذ على عملية زراعة ذقن ناجحة، ودوام الصحة والعافية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.