المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

زراعة شعر الحاجبين

عندما نتحدث عن الجمال الخارجي فلابد أن نتحدث عن الحاجبين وسحرها على الوجه حيث تعتبر من أهم ملامح الوجه ومن ضمن الأسباب التي تؤدي الي تساقط الحاجبين. يعتبر الحاجبين من أهم الأمور التي تميز وجه الشخص وتحدد ملامحه حيث يعتبر تساقط شعر الحاجب من الأمور المُفزعة بالنسبة لأي شخص وبمجرد حدوث ذلك نجد الشخص يلجأ الي […]

عندما نتحدث عن الجمال الخارجي فلابد أن نتحدث عن الحاجبين وسحرها على الوجه حيث تعتبر من أهم ملامح الوجه ومن ضمن الأسباب التي تؤدي الي تساقط الحاجبين.

يعتبر الحاجبين من أهم الأمور التي تميز وجه الشخص وتحدد ملامحه حيث يعتبر تساقط شعر الحاجب من الأمور المُفزعة بالنسبة لأي شخص وبمجرد حدوث ذلك نجد الشخص يلجأ الي الطرق العلاجية على وجه السرعة وتعتبر زراعة الحواجب من أفضل الحلول لمشكلة تساقط الحاجبين أو فقدانها بالكامل.

النتف.
التقدم في العمر.
إزالتها بطريقة خاطئة.

يختلف شعرالحاجبين عن بقية الشعر الموجود بالجسم حيث يتحكم كلا العرق ومن شكل الوجه والعمر بسماكة وكثافة الحاجب حيث أنه مع التقدم في العمر يختلف شكل الحاجب وتقل كثافته لذلك إذا كنتم قد قررتم إيجاد حل من أجل تساقط شعر الحاجب يجب عليكم في البداية إستشارة طبيب مختص قبل تجربة أنواع العلاجات المختلفة حيث يقوم الطبيب بفحصكم واخباركم بأفضل أنواع الحلول المناسبة لكم.

إذا كنتم قد قررتم زراعة الحواجب إذا عليكم إتباع تلك الخطوات:

  • تجنب الأدوية المُسيلة للدم.
  • تجنب المشروبات (الأعشاب) المُسيلة للدم.
  • الامتناع عن التدخين قبل العملية.
  • التقليل من شرب المواد التي تحتوي على مادة الكافيين. 
أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 7

تعتمد زراعة الحواجب على تقنية الاقتطاف مثلما هو الحال في زراعة الشعر حيث يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة والتي عادة ما تكون المنطقة الخلفية ما بين الأذنين عقب ذلك يتم إدخال البصيلات في الفتحات المخصصة لها بشكل عمودي يتم إجراء عملية زراعة الحواجب تحت تأثير البنج الموضعي.

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 8

ووفقاً للدكتورة سارة اوزتورك (جرّاحة تجميلية وخبيرة في زراعة الشعر في تركيا) تعدّ عملية زرع الحواجب من العمليات الصغيرة، ولكنها تحتاج في الوقت عينه إلى خبرة عالية ومهارة كبيرة للحصول على نتيجة مثالية مشيراة إلى أنّ عملية الزرع تستغرق من 5 إلى 6 ساعات وقد تحتاج في بعض الحالات إلى تعديلات بسيطة في وقت لاحق لجعلها تبدو طبيعية للغاية.

وأضافةالدكتورة سارة أنّ العملية ليست مؤلمة على الإطلاق حيث يتم تخدير المنطقة موضعيّاً فلا يشعر المريض بأي ألم كما أنه يحتاج من 4 إلى 7 أيام ليتعافى كلياً بعد العملية لكن هذه المدّة قد تختلف من شخص إلى آخر.

وعن سرعة ظهور النتائج أوضحت الدكتورة  أنّ المريض سيُلاحظ نموّاً مرموقاً في الحاجبين بعد مدة تتراوح ما بين 4 و6 أشهر، ولكن النتائج النهائية تظهر بعد عشرة أشهر تقريباً.

الاثار الجانبية لعملية زراعة الشعر.

وحول الآثار الجانبية للعملية قالت الدكتورة سارة أن هناك بعض الآثار الجانبية والتي تتمثل في نمو شعرة أو شعرتين في اتجاه مختلف مشيراً إلى أنه يمكن تجنب هذه الحالة من خلال التركيز بشكل دقيق على زوايا نمو الشعر أثناء العملية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.