المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

مدة زراعة الأسنان

عملية زراعة الاسنان كم تحتاج من الوقت؟

الجدول الزمني لزراعة الأسنان وكم مدة زراعة الأسنان ؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة لاستيعاب الوقت اللازم لظهور نتائج عمليات زراعة الأسنان.

مدة زراعة الأسنان وإذا كنت تفكر في مقايضة الأسنان المفقودة أو التالفة والمتكسرة، فمن الممكن أنك رأيت بعض الإعلانات على الإنترنت وفي الأماكن الأخرى التي توفر لك أسنانا جديدة في يوم واحد أو حتى ساعة واحدة مع زراعة الأسنان. لكن إذا نظرت للأمر بدقة فستجد أن أعظم الأشياء لم يتم بنائها في يوم ولحد.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 24

عملية زراعة الأسنان من الإجراءات البسيطة التي تتطلب تخطيط مسبق دقيق وخطة علاج شاملة لا تتوقف فقط على وقت الإجراء. بهدف تحقيق نتيجة جمالية ووظيفية وطويلة الأمد، يلزم التعرف على جدول المواعيد الزمني لزراعة الأسنان والإجابة على السؤال المتداول: كم مدة زراعة الأسنان ؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة لاستيعاب الوقت اللازم لظهور نتائج زراعة الأسنان.

 

محتويات النص:

  • أساسيات زراعة الأسنان
  • كم مدة زراعة الأسنان ؟ الأسباب المؤثرة في زمن تصرف الجراحةزراعة الأسنان ، كم تأخذ الجراحة من وقت ؟
  • زراعة الأسنان الفورية
  • زراعة الأسنان عقب شفاء اللثة
  • زراعة الأسنان بعد شفاء العظام جزئيا
  • زراعة الأسنان بعد شفاء العظام كليا
  • متى أحصل على الأسنان الجديدة على نحو ختامي؟مقايضة الأسنان المفرد
  • مقايضة كل الأسنان في يوم واحد
  • النتائج النهائية لزراعة الأسنان

المفهوم العام لعمليات زراعة الأسنان:

في البداية، أكدت زراعة الأسنان مكانها في طب الأسنان الأكثر أهمية لمقايضة الأسنان المفقودة عن طريق إدخار حل بديل يحل محل أطقم الأسنان التامة. يمكن أن تشكل عواقب النزيف القوي مدمرة جدا، نتيجة الارتشاح، وهو انصهار عظم الفك الذي يدعم الأسنان.

  • إن ضغط أطقم الأسنان التي تنتقل عبر حواف اللثة إلى عظم الفك السفلي المتبقي يقود إلى حدوث عملية الارتشاح، الأمر الذي يترك في نهاية المطاف عظام الفك صغيرة ومتهتكة أو معدومة لدعم الأسنان القابلة للإزالة خاصة الإشكالية في الفك السفلي.
  • لتعويض الأسنان المفقودة أو معالجة الأسنان التالفة أو للاستحواز على إبتسامة فانتة، تواصل مع أطبائنا للتوصل إلى العلاج المناسب لحالتك الطبية وتمنياتك فيما يتعلق مظهرك المستقبلي.
  • زراعة الأسنان، وأساسا التي تقوم على استبدال جذور الأسنان، واندماجها مع العظام في عملية ملحوظة تسمى الاندماج العظمي. هذا الانضمام أو الانصهار بين جذور الأسنان الصناعية أو الغرسات وعظام الفك لا يجعل الغرسات ترتبط على الفور بالعظام فحسب، بل تعطل ايضاً الارتشاح خلال تقصي ذلك، الأمر الذي يقود إلى عدم ضياع عظم الفك.
  • حتى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من خسارة عظم الفك الشديد، يتم استخدام زراعة الأسنان في هذا التطبيق ليس حصرا لإلحاقه بالأطقم الصناعية واستقرارها، ولكن ايضا استرجاع شكل الوجه والوظيفة وترقية نوعية الحياة لعدة السقماء الذين يتكبدون من ضياع الأسنان.
  • لقد قطعنا شوطا طويلا منذ هذه الأيام الرائدة في وقت مبكر. من حالات تثبيت أطقم الأسنان على بقايا عظام الفك الضعيفة، أو استبدال مجموعة واحدة لاغير أو مجموعة من الأسنان، تكون هناك تغيرات هائلة بين كل حالة.
  • فيما يتعلق للأسنان التي هي في عوز ماسة للإزالة، فإن عملية جراحية الأسنان لديها هذه اللحظة التمكن من حفظ وتحديث عظم الأسنان وأنسجة اللثة التي تحيط بها وتدعمها.
  • إضافة إلى هذا، عندما توضع الغرسات في عظم الفك، يجب أن تبقى متحركة على الإطلاق للسماح بعملية الاندماج العظمي. أي قوة تسبب تحرك دقيق حتى من الغرسات في فترة الشفاء المبكرة من الممكن أن تدمر عملية الاندماج كليا، الأمر الذي يقود إلى فشل الزراعة.
  • هذان العنصران أساسيان في المخطط الزمني لنتائج عملية زراعة الأسنان، وكذلك في تحديد كم مدة زراعة الأسنان، وسيؤثران على متى وكيف يمكن مقايضة زراعة الأسنان في حالات مختلفة من أجل الصرف الدائم للأسنان.

كم مدة زراعة الأسنان ؟ العوامل المؤثرة في زمن تصرف الجراحة:

عند إزاحة السن من مكانه واستبداله للحفاظ على صحتك ومظهرك ومواءمة تناسق الفك السفلي والعلوي، فهناك أربع خيارات مختلفة لتوقيت وضع الغرسة، لكل منها مزاياه وعيوبه. سيكون أحد الاعتبارات الرئيسية هو وضعية عظام الفك الذي سيتم وضع الغرسة فيه.

بصرف النظر عن أنه من الممكن الاستحواذ على فكرة جيدة عما سيصادف العملية بواسطة صور الأشعة السينية التي تم التقاطها قبل العملية الجراحية، فإن وجود العدوى في المساحة من المحتمل قد يعرض العظام لأكثر الأمر الذي يمكن تحديده حتى يتم إزاحة السن.

ومن الممكن كذلك أن تتعرض جدران التجويف للتلف أثناء الجراحة ذاتها، لا سيما إذا كان العظم رقيقا جدا أو مريضا. يأخذ المخطط الزمني المخطط أدناه هذه المسائل في الاعتبار لأفضل فرص نجاح العلاج.


زراعة الأسنان ، كم تأخذ العملية الجراحية من وقت ؟

عديد من السقماء يستفسرون عن الجدول الزمني لزراعة الأسنان أو كم مدة زراعة الأسنان حتى تستطيع بصيرة النتائج. من الجيد أن المدة الضرورية لظهور نتائج زراعة الشعر تتنوع من مريض لأخر على مرجعية نوع الاستبدال المطلوب وعدد الأسنان المفقودة وجودة عظام الفك وصحة اللثة.

زراعة الأسنان الفورية:

يتم إزالة السن التالف ووضع الغرسة في وقت واحد، في عملية جراحية واحدة فقط. تكمن الصعوبة هنا في وضع الغرسة في مقبس لا يمكن احتوائه بحرص. سوف يكون هناك من المرجح منطقة حول الزرعة التي يجب أن تلتئم وتمتلئ بعظام حديثة. وينطبق الشيء ذاته على أنسجة اللثة التي يلزم أن تحيط أيضا وتدعم الزرع.

قد يؤدي الشفاء العظمي غير المكتمل وانكماش العظام إلى التعرض للزراعة وكساد اللثة. يمكن معالجة تلك المشاكل على العموم بواسطة إجراءات التطعيم من عظام وأنسجة اللثة، في وقت وضع الغرسة ولكن يجب أن يكون الموقع الجراحي محميا بعناية في الأسابيع التالية. يقوم مركز تركي ويز بتصرف زراعة الأسنان الفورية في زيارة واحدة بفضل المختبر المختص الذي يدعم عملنا.

زراعة الأسنان بعد شفاء اللثة:

يشير ذلك إلى الحاجة إلى الانتظار إلى ما يقرب من 4 إلى 8 أسابيع في أعقاب إزالة الأسنان للسماح لشفاء ألياف اللثة الأولية وإغلاق الجرح. واشتمل الغرسة الموضوعة في عظم الفك في هذا الوقت أنها محمية عن طريق أنسجة اللثة والحاجز الطبيعي للجسم. كما سيكون هناك احتمال أقل لانكماش اللثة، مما يقود إلى نتيجة جمالية نهائية أفضل وأكثر قابلية للتنبؤ، ولكن لا توجد ضمانات خاصة إذا حدث فقدان إضافي للعظام. للتخفيف من هذا الاحتمال، قد تكون عظام الفك مطعمة بالعظام في وقت الاستخراج للحد من الارتشاح.

زراعة الأسنان عقب شفاء العظام جزئيا:

في هذه الحالة يترقب الطبيب مرحلة كافية حتى يتم شفاء عظام الفك وحدوث الاندماج العظمي على نحو جزئي. لا يترقب الطبيب طويلا حتى يكتمل الاندماج بين عظام الفك والغرسة. عادة يتم ذلك الشفاء الجزئي في غضون 2 إلى 4 أشهر. كثيرا ما ما يستعمل تطعيم عظام الفك لتقليل أي تغيرات في التشريح العظمي، أو حتى تجديد جدران الفك العظمية المفقودة. وضع الغرسة فيما بعد بينما أن العظم الذي ينمو في الواقع يعاون على عملية الاندماج العظمي. ذلك الاندماج يعزز استقرار الزرع في الموضع المحدد وشفاء أسرع وغلاء التمكن من التنبؤ من التكامل الناجح.

زراعة الأسنان في أعقاب شفاء العظام على الإطلاق:

تعتبر تلك الكيفية هي الأطول تماما إذا أردنا الإجابة على الاستفسار: كم مدة زراعة الأسنان ؟ على الطبيب الانتظار حتى يشفى موقع الزراعة أو تجديده في حوالي 4 إلى 6 أشهر. يوفر ذلك الطريق الأساس الأكثر استقرارا لوضع الغرسات وظهور نتائج عالية الجودة. كما يسمح الشفاء الكامل ونضج المواقع التالية تقنيات التجديد لإرجاع تشييد العظام المفقودة.


متى أحصل على الأسنان الجديدة بشكل ختامي؟

مقايضة الأسنان المفرد:

إذا كنت تستبدل سنا واحدا خلال عملية زراعة الأسنان، فمن الجائز إرفاق تاج مؤقت في وقت وضعه، ولكن ذلك يجعله إجراء أكثر خطورة. ولذلك من اللازم تجنب ملامسة موضع الزراعة عن طريق صنع التاج بحيث لا يتصل بالسن المقابل. وسيضمن ذلك بمقدار الإمكان، عدم التأثير على نتائج العملية المبكرة وكذلك الاندماج بين عظام الفك والغرسة. عندما يتم دمج الغرسة على أكمل وجه، عادة في أثناء 2-4 أشهر حسب الأوضاع في الغرس، يمكن إرفاق تاج دائم بالزرعة التي من الممكن أن تتحمل التواصل والقوة الازمة لراحة المريض.

استبدال كل الأسنان في يوم واحد:

تمكننا أنظمة زراعة الأسنان الحديثة من الحد الأدنى من عدد الغرسات لمساندة أكبر عدد محتمل من الأسنان. وذلك يعني أنه يمكن استعمال ما يصل إلى أربع إلى ست غرسات لدعم القوس الكامل الفك العلوي أو السفلي للأسنان الثابتة وغير القابلة للإزالة. ويمكن تقصي ذلك الحدث الرائع لتحويل الحياة في يوم واحد، ولكن ذلك التطبيق يتطلب التخطيط المسبق الدقيق من قبل فريق الزرع والذي يتضمن عادة جراح وأخصائي أمراض اللثة، جراح الفم، أو طبيب الأسنان العام مع التدريب الموائم، طبيب أسنان وفني مختبر.

يلزم أن يكون إستراتيجية كمية عظم الفك والجودة والصحة، فضلا على عدد ونوع ووضع الغرسات السنية المسبقة الصنع، مخططا بعناية ووفق استراتيجية دقيقة. قد تظهر تلك العملية وحدها مضيعة للوقت، ولكنها مهمة بشكل كبير.

سيعتمد النجاح في هذا التطبيق على بعض الإجراءات النهائية الحاسمة. يجب أن تكون الغرسات نفسها في وضع استراتيجي لتقديم الدعم الأكثر فعالية. عن طريق ربط الأسنان المؤقتة الجديدة بالغرسات على نحو صارم، فإنها تستقر مع بعضها البعض.

فكر في هذا الترتيب الذي يبدو مثل الطاولة أو الكرسي المدعوم بأربعة أرجل، والتي تكون من وقت لآخر مائلة إلى الخارج للاستحواز على أقصى قدر من الدعم. يمكن وضع الأسنان المؤقتة في وقت وضع الزرعة بأسلوب سليمة ومصممة بشكل صحيح. بعدما تندمج الغرسات مع العظم، يتم استبدال الأسنان المؤقتة بأخرى مستدامة مصنوعة من مواد أكثر متانة وجمالية وتدوم لفترة طويلة بعد ثلاثة أشهر إلى حد ما.


النتائج النهائية لزراعة الأسنان:

الشيء الأساسي الذي يجب أخذه في الاعتبار هو أنك ترغب في أن تكون عمليات زراعة الأسنان التي يتم إجرائها ناجحة. قد يبدو أن بضعة أشهر أو حتى عدة أشهر كفترة انتظار طويلة، ولكن ليس عندما تفكر في طول فترة مكوث أسنانك الحديثة إذا سارت الموضوعات على نحو صحيح وهي تكاد تكون مستدامة.

مستويات نجاح زراعة الأسنان طويلة الأمد وفقا لعدة الأطباء تتجاوز 95 ٪. ولكن إن لم تسر الموضوعات على ما يرام، فمن الأجود باستمرار أن تبدأ هذه النقاش قبل بدء العلاج حتى تفهم ما هو السيناريو الأسوأ. كل وضعية مختلفة ووجود رابطة جيدة وفهم جيد مع فريق زراعة الأسنان المخصص بك أمر في غاية الأهمية لراحة البال.

من الجائز، في الأحوال المناسبة، أن تستخدم تيجان مؤقتة لزراعة الأسنان التي وضعت للتو بحيث تَستطيع الاستحواذ على ابتسامة رائعة المظهر عقب عملية الزراعة المخصصة بك. ومع ذلك، فإنه من المستحسن في بعض الأحيان الانتظار حتى الشفاء الكامل للغرسات قبل إرفاق أي أسنان بديلة.

أكثر أهمية بكثير من وجود ابتسامة مؤقتة في أقرب وقت جائز هو الحصول على أسنان بديلة مستدامة تدوم باقي حياتك. ذلك ما صممت زراعة الأسنان من أجله، ولماذا هي أنسب خيار اليوم لتحل محل الأسنان الطبيعية المفقودة أو التالفة.

يستمر سؤال بعض السقماء: زراعة الأسنان كم تأخذ وقت؟ وفي طريقنا للحصول على إجابة مختصرة بذلك الشأن. نستطيع القول إن الانتظار متى ما كان أطول، متى ما حصلت على نتائج أكثر دواما وبقاء في الفم. الاستعجال في دعوة الظهور في مواجهة الأخرين بفم كامل الأسنان، ربما يكلفك الكثير، بما في هذا فشل عملية زراعة الأسنان.

 

100%
رائع جدا

زراعة الأسنان كم تأخذ وقت

  • مارأيك في هذه المقالة؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.