المركز الطبي التركي
عمليات التجميل و زراعة الشعر في تركيا

في اي وقت تلتئم المعدة بعد التكميم ؟

في اي وقت تلتئم المعدة بعد عملية تكميم المعدة؟

سؤال محير يخطر في بال الجميع في اي وقت يتم التأم المعدة بعد ملية تكميم المعدة في تركيا ؟

في اي وقت تلتئم المعدة بعد التكميم : تعرف السمنة بأنها مؤشر كتلة الجسم الذي يمر حاجز 30 حيث يكون ذلك المؤشر علامة تدل على الوزن بالكيلو جرام مقسوما على مربع الارتفاع بالأمتار. الأمراض المرتبطة بالأشخاص الذين يعانون من لسمنة هي الأسباب الرئيسية التي تجعل هؤلاء الأفراد يسعون للعلاج لأنها تقلل بشكل ملحوظ من جودة الحياة.

قد تكون تعديلات النظام الغذائي ونمط الحياة غير كافية لتحقيق قلص الوزن على نحو مرض من شأنه أن يضمن حل الأمراض المرتبطة بالسمنة، وخاصة في الأشخاص الذين يتكبدون من السمنة المفرطة والذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 40. وبذلك فإن ما سبق يتطلب ضرورة علاج أكثر فعالية لتخفيض الوزن. عملية جراحية السمنة هي الآن الحل للأشخاص الذين يعانون من السمنة والذين يأملون في تحقيق فقدان عظيمة في الوزن. من المحتمل تحقيق هذه الفقدان في الوزن من خلال إجراء عملية تكميم المعدة والتي تعتبر من أشهر وأنجح جراحات إنقاص الوزن تماما. ولكن عديد من المرضى يتساءلون عن الجروح التي تنتج عقب العملية وأسلوب ظهورها في البطن ومتى تلتئم المعدة عقب التكميم.

محتويات النص:

  • الجروح في عملية تكميم المعدة
  • متى تلتئم المعدة عقب التكميم بالمنظار ؟
  • كيفية التئام المعدة عقب التكميم من دون جروح واضحة
  • الجروح في عملية تكميم المعدة

عملية جراحية تكميم المعدة هي واحدة من أكثر جراحات دواء البدانة شيوعا للمرضى الذين يتكبدون من السمنة المفرطة. وهو شكل من أشكال الجراحة التقييدية التي تقلل من مقدرة استيعاب المعدة بنسبة 80-90% تقريبا الأمر الذي يترك المعدة الجديدة على شكل كم طولي بنسبة 10-20% فقط من مقدار المعدة الأساسي. وهذا يقود إلى الإحساس بالامتلاء عقب تناول اعداد ضئيلة من الوجبات مع الهدف العام المتمثل في الحد من استهلاك الشخص من الغذاء.

يمكن إجراء الجراحة بواسطة المنظار أو النهج المفتوح. جراحة المناظير هي عملية جراحية بسيطة حيث يتم إنشاء فتحة أو زيادة عن الثقوب الصغيرة في جدار البطن الأمامي للوصول إلى التجويف البطني. تعمل المنافذ كنقاط دخول لأجهزة المناظير وايضاً نقطة الخروج للجزء المصاب من المعدة.

ذلك على النقيض من العملية الجراحية المفتوحة التي تنطوي على تصرف شق كبير أو قطع في جدار البطن الأمامي للوصول إلى التجويف البطني. ومع هذا، فإن الجراحة المفتوحة تعطي وصولا ورؤية أفضل لأعضاء البطن بأكملها ولكن ينتج عنها ندبة أكبر. إذا خضعت لجراحة مفتوحة في المعدة، فقد يجعل الجراح ندبك مقبولا من الناحية الجمالية بواسطة ضمان استعمال التقنية المناسبة والخياطة أثناء الإغلاق. استعمال تقنيات الخياطة التجميلية وغلق طبقات الجلد بالشكل الملائم وتجنب الاضطراب أثناء خياطة البشرة ستؤدي إلى ندبة خطية دقيقة.

في اي وقت تلتئم المعدة في أعقاب التكميم بالمنظار؟

مقالات قد تعجبك أيضاً ... قراءة المزيد...
1 من 29

واحدة من إمتيازات العملية الجراحية التنظيرية عن العملية الجراحية المفتوحة هي أنها تنتج إصابات أصغر، وأقل وضوحا وتكون مقبولة من الناحية التجميلية. ومع هذا، يعتمد المظهر الختامي للندبة أو جرح منطقة المعدة على عدد المنافذ التي تم إنشاؤها، وكمية معدات التنظير الباطني المستخدمة ومهارات الجراح.

من أفضَل التعليمات التي يجب أن يتذكرها العليل طول الوقت، هي الصبر نحو اختيار مكان تطبيق العملية ومعرفة الجراح الذي سوف ينفذ العملية بشكل دقيق. في ترتيب المركز الطبي التركي، نقوم بفعل كافة التجهيزات في عمليات تقليل الوزن، وأيضاً نوفر مختلَف الأدوات التي تكون من أعلى جودة وبمقاييس عالمية. كل ذلك إلى منحى توفير عدد من أفضل جراحي البدانة والسمنة في الشرق الأوسط وعلى قمتهم البروفيسور عزيز سومر، رئيس قسم جراحات السمنة وتقليل الوزن. كل هذا يكون من أجل واحد وهو حصول العليل على أفضل خدمات طبية وتفادي أي مشكلات تتم بعد العمليات الجراحية.

أقراء أيضا ... مقالات ذات صلة
1 من 20

من المعتاد أن يتم تشكيل المنفذ الأول في سرة البطن.  وبالتالي، في جراحة تكميم المعدة بالمنظار، يكون ذلك هو الشق الأوحد الذي سوف يكون بمثابة نقطة دخول لمعدات المناظير فضلا على ذلك نقطة خروج المعدة المقطعة. بصرف النظر عن أن هذا الجرح عادة ما يكون ممتلئا، فإنه يتم إخفاؤه بواسطة سرة البطن والندبة عقب الشفاء سوف تكون غير جلية ومقبولة من الناحية التجميلية.

بالنسبة لجراحة تكميم المعدة بالمنظار متنوعة المنافذ، يتم عمل 4-5 شقوق في جدار البطن الأمامي. كل تلك بمثابة نقاط إدخال معدات تنظير البطن في تجويف البطن في حين يعمل واحد فقط كمخرج للجزء المقطوع من المعدة. كل شق يكون بمقياس نحو 0.5-1.2 سنتيمتر. هذا يترك 4-5 ندوب ضئيلة من الممكن أن تكون مسطحة ومقبولة أو ندبات غير جلية اعتمادا على المواصفات الفردية لكل مريض وممدى قابليته للشفاء بعد عملية تكميم المعدة.

جعل الشروخ على طول اتجاه تجعد البشرة سيؤدي ايضا إلى ندبة دقيقة. هذا هو المكان الذي تلعب فيه خبرة الجراح دورا مهما في تحديد المظهر الختامي للندبة والجروح التي تنتج عن عملية التكميم. قد يؤدي إغلاق الجلد تحت الشد إلى انهيار الجرح مما يؤدي إلى الشفاء بواسطة الجراحة الثانوية الأمر الذي يقود إلى تشكيل ندبة واضحة وغير جيدة تماما.

من الأسباب الأخرى التي قد تؤثر ايضاً على المظهر النهائي لجروح المعدة، عدوى الجرح والتدخين وسمك البشرة. العدوى الجراحية بعد جراحة بالمنظار أو فتح المعدة سوف تمنع التئام الجروح. غالبا ما يؤدي الشفاء من العملية الثانوية أو إغلاق الجرح الثانوي إلى تشكل ندبة قبيحة. وبالتالي منع عدوى الجرح بشكل غير مباشر يمنع تشكيل ندبة واضحة.

طريقة التئام المعدة بعد التكميم بدون جروح جلية:

ترجع فكرة إجراء عملية جراحية بلا ندوب إلى عديدة عقود عندما بدأ الجراحون والمهندسون في تطوير الأدوات الجراحية وأجهزة التصوير الضئيلة بما يلزم لتناسب أنابيب التنظير الداخلي. كانت الخدعة أن يكون لديك وسيلة جراحية مصغرة من الممكن أن تعمل في عاقبة الأنبوب الذي يمر عبر الفم، ووفقا لذلك الاستحواذ على ما يكفي من الضوء وحجم كافية من الصورة لرؤية ما كنت تفعله بتلك الآلة الصغيرة.

يتم فعل تكميم المعدة على نحو ناجح جدا اليوم مع شروخ صغيرة بشكل كبير بشكل فعلي، والندوب والوقت الضروري للاستشفاء هي الحد الأقل المقبول مضاهاة بالأيام القديمة للجراحة المفتوحة التقليدية. خسارة الوزن والتحسينات الصحية التي حققتها مدهشة. ومع ذلك، فإن جميعنا إلى حد ما يفضلون عدم وجود شقوق على الإطلاق إذا كان الخيار متاحا مما يجعل المعدة تلتئم على نحو أسرع.

اليوم، خيار عدم وجود شقوق تماما في عملية تكميم المعدة هو حقيقة واقعة، كحد أدنى بالنسبة لبعض الناس وفي بعض المراكز المتخصصة التي تعتمد على أطباء لهم خبرة في ذلك الميدان. يعمل هذا الإجراء على الإطلاق مثل إجراء المعدة التقليدي. حيث يقوم بعمل كم أصغر وهو كم يشبه المعدة وفي تلك العملية يقلل من حجم ما من الممكن أن نأكل وكيف نشعر بالجوع. ولكن بدلا من قطع سبيل الجلد في البطن وقطع بعيدا قسم من المعدة. ينطوي التنظير على تمرير الأدوات بمطواعية أسفل الفم وإلى داخل المعدة، ثم يشد الجراح معا جدران المعدة مع خياطة داخلية بواسطة دبابيس طبية.

جراحة تكميم المعدة هي دواء جراحي فعال للسمنة. يتوفر كل من التكنولوجيا المفتوحة والمنظار، ويختلف نوع الندبة الآتية لهذه العملية الجراحية وفق نوع التصرف والتقنية المتبعة خلال تنفيذه. ويفضل النهج التنظيري عن الجراحة المفتوحة حيث أن الأول متعلق بندوب أو جروح أصغر مقبولة تجميليا. ينبغي تجنب العوامل التي قد تؤدي إلى ندبة قاتلة مثل عدوى الجرح والتدخين وسوء طريقة العملية الجراحية، وما إلى ذلك. ومع هذا، فإن الإمتيازات العامة لهذه العملية الجراحية بخصوص بضياع الوزن وحل الحالات المرضية المرتبطة تفوق آثار الجراحة التجميلية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.